فريق العدالة والتنمية يوجه رسالة احتجاج إلى رئيس مجلس النواب بسبب سلوك لشكر وحازب

عبد اللطيف حيدة

استنكر فريق العدالة والتنمية بمجلس النواب “الاستفزازات والتصرفات” التي أعلن عنها كل من رئيس الفريق الاشتراكي ورئيسة فريق الأصالة والمعاصرة بمجلس النواب.

وطالب بووانو في رسالة وجهها إلى رئيس مجلس النواب بضرورة تشدّد رئيس المجلس في ضمان احترام فرق المعارضة لمقتضيات النظام الداخلي لمجلس النواب فيما يتعلق بمدونة السلوك والأخلاقيات البرلمانية. وجاء ذلك بعدما وصف إدريس لشكر نواب العدالة والتنمية بكونهم “ميليشيات تمارس الارهاب على المعارضة وتصادر حقها في الكلام”، وتهديد ميلودة حازب بعرقلة كل شيء بمجلس النواب، عندما قالت “إن المعارضة لن تترك أي نقاش يستمر فكما تم توقيفه في لجنة الداخلية سيتم توقيفه في لجنة المالية وبقية اللجان وأن للمعارضة الحق في ذلك”. وهو ما اعتبره بووانو بأنه استفزاز وتهديد وعرقلة للعمل التشريعي.

وقال بووانو في الرسالة الموجهة لرشيد الطالبي العلمي “يؤسفني مرة أخرى إبلاغكم احتجاج فريق العدالة والتنمية على التصرفات الاستفزازية لبعض ممثلي فرق المعارضة، ضدا على ما تمت مناقشته والاتفاق عليه خلال لقاءكم بمعية رؤساء الفرق النيابية يوم الخميس 30 أكتوبر الفائت قام رئيس الفريق الاشتراكي ب”استعمال ألفاظ وعبارات تنطوي على التهديد والترهيب والاستفزاز والشتم”.

شاهد أيضا
شارك برأيك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.