"مصباح" جهة العيون الساقية الحمراء يؤكد دعمه لمبادرات الحكومة

 "مصباح" جهة العيون الساقية الحمراء يؤكد دعمه لمبادرات الحكومة
الأحد, 8. ديسمبر 2019 - 18:50

أكد المجلس الجهوي لحزب العدالة والتنمية بجهة العيون الساقية الحمراء، على دعمه لعمل الحكومة ولمبادراتها ولبرامجها  المنسجمة مع إنتظارات المواطنين والمواطنات.

ونوه المجلس الجهوي في البيان الصادر عن دورته  العادية المنعقدة  يوم الأحد 08 دجنبر 2019 بمقره بالعيون توصلpjd.ma بنسخة منه،  بالتأسيس والانطلاق الفعلي للجنة الخاصة بالصحراء المغربية على مستوى الحزب برئاسة مصطفى الخلفي عضو الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية.

واعتبر البيان، أن هذه المبادرة التي وصفها ب"النوعية"، من شأنها أن تسهم في تعزيز الترافع الحزبي وإسناد ودعم مسار بلادنا في الدفاع عن القضية الوطنية، وكذا التفاعل مع التطورات المستمرة التي يعرفها هذا الملف.

وعبر عن ارتياحه لقرار مجلس الأمن الأخير رقم 2494الصادر يوم 30 أكتوبر 2019، الذي جدد التأكيد على "ضمان الحل السياسي لقضية الصحراء ويقوي الموقف المغربي في مبادرة الحكم الذاتي، لأنها السبيل الوحيد للتسوية في إطار احترام الوحدة الوطنية والترابية للمملكة".

وأشاد البيان، بعمل منتخبي الحزب على مستوى الجهة وهيئاته المجالية والموازية، معبرا عن اعتزازه بالدينامية التواصلية التي يقوم بها الحزب على المستوى الوطني والجهوي والإقليمي.

ودعا المصدر ذاته، هيئات الحزب بالجهة للانخراط في تشجيع المواطنات والمواطنين على الانخراط الفعلي الجاد والمسؤول في عملية التسجيل في اللوائح الانتخابية، بمناسبة المراجعة العادية للوائح الانتخابية العامة برسم سنة 2019 والمستمرة إلى غاية متم دجنبر  الجاري.

وبخصوص القضية الفلسطينية، رفض البيان تصفية القضية، مجددا دعمه التام لحق الشعب الفلسطيني في تكوين دول مستقلة وعاصمتها القدس الشريف واسترجاع كافة حقوقه المسلوبة.

 

التعليقات

أضف تعليقك