سكال: مسألة التكوين داخل "المصباح" تكتسي أهمية كبيرة جدا (فيديو) 

سكال: مسألة التكوين داخل "المصباح" تكتسي أهمية كبيرة جدا (فيديو) 
الأحد, 8. ديسمبر 2019 - 21:58

أكد عبد الصمد سكال رئيس اللجنة المركزية للتكوين والتأهيل الحزبي بحزب العدالة والتنمية، أن مسألة التكوين داخل الحزب، تكتسي أهمية كبيرة جدا، وتعد ورشا من الأوراش الأساسية للاشتغال، سواء وفق ما تنص عليه الوثائق المرجعية للحزب أو خلاصات الحوار الداخلي، التي أكدت على أهمية ومحورية التكوين.

وأبرز سكال، في تصريح لPjd.ma، على هامش اليوم الدراسي الذي نظمته اللجنة المركزية للتكوين حول موضوع "منظومة التكوين في الحزب"، الأحد 08 دجنبز الجاري بالرباط، أن اللجنة في إطار عملها، باشرت تنزيل البرنامج التكويني الانتقالي على المستوى الجهوي، بعد ذلك سيتم تعميمه على المستوى الإقليمي.

وبالتوازي مع ذلك، يردف سكال، نقوم بعمل عميق، يتعلق ببلورة رؤية متكاملة حول التكوين داخل الحزب تستحضر رصيده الغني جدا، وكذلك الاحتياجات المستقبلية والمستجدات والتطورات التي يعرفها المجال. 

وتابع أنه في هذا السياق نظمنا هذا اليوم الدراسي بعدما هيئت اللجنة المركزية مشروعا أوليا للورقة الإطار للتكوين التي تضم تشخيصا عاما لوضعية التكوين داخل الحزب، والتحديات والإكراهات المطروحة علينا، والسياسة التكوينية، والمقاربات المنهجية في التكوين.

 وأشار سكال، إلى أنه تم "عقد هذا اليوم الدراسي بحضور أعضاء اللجنة المركزية التكوينية وأعضاء الإدارة العامة، وعدد من الإخوان والأخوات الذين لديهم إلمام ودراية وتخصص في المجال، واستعرضنا خلاله مضامين هذه الورقة"، مبينا أن "النقاش كان غنيا وسيسمح لنا بإغنائها وتطويرها في أفق أن تعرض على الإدارة العامة وبعد ذلك الأمانة العامة، من أجل المصادقة عليها ويستمر العمل في الخطوات والمراحل الموالية".

التعليقات

أضف تعليقك