خيرون يكشف أبرز عناصرتقرير لجنة مراقبة مالية "المصباح"

خيرون يكشف أبرز عناصرتقرير لجنة مراقبة مالية "المصباح"
الأحد, 12. يناير 2020 - 12:30

قال سعيد خيرون، رئيس لجنة مراقبة مالية حزب العدالة والتنمية، إن هذه اللجنة المنبثقة عن المجلس الوطني، هدفها تقديم تقرير حول تنفيذ الميزانية برسم السنة المنصرمة، وكذلك إبداء الرأي فيما يتعلق بصرف الميزانية، سواء ما يتعلق بالمداخيل أو المصاريف.

وذكر خيرون في تصريح مصور لـ pjdtv، أدلى به على هامش أشغال المجلس الوطني لحزب العدالة والتنمية، المنعقد بمدينة سلا، أيام 10/11/12 يناير 2020، أن هذه اللجنة تسهر على مراقبة صرف الميزانية والدعم العمومي، مبرزا أن أعمال اللجنة تضاف إلى تقرير الخاص بالخبير المحاسب، الذي يقدم رأيه فيما يتعلق بالحسابات المجمعة الخاصة بالحزب، وكذا تقارير المجلس الأعلى للحسابات فيما يتعلق بصرف الدعم العمومي للدولة أو تقرير المتعلق بمالية الحزب.

وأوضح المتحدث ذاته، أن الموارد الذاتية لحزب العدالة والتنمية تطورت بشكل إيجابي خلال 2018 و2019، مبرزا أن هذا التطور سمح للحزب أن يتصدر المشهد السياسي من خلال الموارد الذاتية.

وأردف خيرون، واستطاع حزب العدالة والتنمية أن يطور موارد المنتخبين على المستوى المحلي، فضلا عن تسجيل التزام كبير من طرف النواب البرلمانيين على مستوى المساهمات المركزية وكذلك مساهمات الوزراء.

وخلص المسؤول الحزبي، إلى أن هذا يعطي مصداقية للحسابات وكذلك لأداء "المصباح" كحزب يلتزم بميثاق المنتخبين، ويلتزم بالمبادئ والأخلاق التي تجمع العدالة والتنمية.

التعليقات

أضف تعليقك