هلال يقدم أمام مجلس الأمن تقريرا حول زيارته لافريقيا الوسطى

قدم سفير المغرب لدى الأمم المتحدة ، عمر هلال ، بصفته رئيس تشكيلة جمهورية إفريقيا الوسطى للجنة تعزيز السلام التابعة للأمم المتحدة، اليوم الخميس تقريرا أمام مجلس الأمن، حول الزيارة التي قام بها إلى جمهورية افريقيا الوسطى مابين 11 و 14 فبراير.

وركز السفير هلال في مداخلته أمام أعضاء المجلس على ثلاث نقاط ، تهم دعم الانتخابات المقبلة ، وتنفيذ اتفاق السلام والمصالحة في جمهورية إفريقيا الوسطى ، وتتبع المخطط الوطني للنهوض وبناء السلام.

ونوه بحكم الإدانة بالسجن المؤبد الصادر مؤخرا في حق قادة الحرب المسؤولين عن مقتل العديد من قوات حفظ السلام المغربية في بانغواسو ، شرق جمهورية إفريقيا الوسطى، سنة 2017.

وبعد أن أكد على الأهمية التي تكتسيها الانتخابات المقبلة في جمهورية إفريقيا الوسطى بالنسبة لمستقبل البلاد ، وجه السيد هلال “نداء إلى جميع البلدان والشركاء في جمهورية إفريقيا الوسطى لتقديم مساهماتهم بهدف إقفال الميزانية في أقرب وقت ممكن”.

ودعا الدبلوماسي المغربي غلى التعبئة المستمرة من أجل جمهورية أفريقيا الوسطى، مسجلا أن  المجتمع الدولي، قام بالكثير من أجل هذا البلد، على الرغم من أن الناس لا يشعرون بمكاسب السلام بما فيه الكفاية، حيث تم وضع الأسس اللازمة للعودة إلى الاستقرار شريطة الحفاظ على الدعم الحالي.

وأكد هلال، أنه واثق من أن مجلس الأمن سيواصل إيلاء كامل الاهتمام والدعم السياسي لهذا البلد. شعب جمهورية أفريقيا الوسطى الذي عانى الكثير يتطلع بشكل مشروع إلى الاستقرار والسلام وحياة أفضل”.

 

شاهد أيضا
شارك برأيك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.