“الطوارئ الصحية”.. بوزوبع يطمئن المواطنين: الصيدليات ستبقى مفتوحة

طمأن أمين بوزوبع رئيس الائتلاف الوطني لصيادلة العدالة والتنمية، عموم المواطنين والمواطنات بخصوص بقاء استمرار عمل الصيدليات طيلة فترة الطوارئ الصحية، قائلا “إن الصيدليات تشتغل بشكل عادي واعتيادي ولن يطرأ في أوقات عملها أي تغير”، وأكد أن نظام الحراسة الليلية معمول به وسيعمل به، ولن يطرأ عليه أي تغيير.

وأشاد بوزوبع، في تصريح مصور لpjdtv، بالتدابير الاستثنائية التي يقوم بها الجميع للتصدي لفيروس كورونا المستجد، “سواء تعلق الأمر بالحكومة أو الأطر الصحية أو الأطر الصيدلانية”،  مؤكدا أنه إذا اجتمعت هذه المجهودات مع المجهودات التي يقوم بها المواطنون، “سنخرج من هذه الأزمة بأقل الخسائر”.

وحث بوزوبع، المواطنين والمواطنات، على الجلوس في بيوتهم وعدم الخروج منها، لأن الخروج يؤدي إلى انتقال العدوى بشكل كبير.

وبخصوص الأدوار التي تقوم بها الصيدليات لإرشاد المواطنين وتأطيرهم، قال بوزوبع، إن الصيدليات في قلب الحدث، وتقوم بأدوار كبيرة فيما يتعلق بتأطير المواطنين وإرشادهم، خصوصا أنه تختلط عليهم بعض الأعراض المرضية لفيروس كورونا، “وهنا يأتي دور الصيدليات للتوجيه بالشكل المطلوب، عوض أن يتحول الأمر إلى اكتظاظ على المستشفيات”.

وتابع أن الصيدليات حاولت مؤخرا من خلال مؤسساتها، أن توفر كل المستلزمات الطبية، المتعلقة بالوقاية من هذا الفيروس سواء تعلق الأمر بالكمامات أو المحاليل الهيدروكحولية والقفزات، وإرشاد المواطنين بخصوص طريقة استعمالها، حتى لا تتحول هي نفسها إلى ناقل للعدوى بين المواطنين.

أكثر من ذلك، يضيف المتحدث ذاته، يمكننا أن نؤكد أن الصيدليات كانت سباقة للتعريف بالإشكالية المطروحة في ارتفاع أثمنة هذه المستلزمات الطبية، والتي وقع فيها نوع من المضاربة والاحتكار، مما أدى إلى ارتفاع أثمنها، وأردف أن الصيدليات عملت على طرح هذا الأمر والتعريف به، لا بالنسبة للحكومة، ولا بالنسبة للرأي العام الوطني، مبينا أنه “نسبيا تم الشروع في معالجة هذا الإشكال، وسيعالج بشكل جذري في الأيام القليلة المقبلة”.

شاهد أيضا
شارك برأيك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.