معطيات تفصيلية عن آخر تطورات الحالة الوبائية لفيروس كورونا بالمغرب

معطيات تفصيلية عن آخر تطورات الحالة الوبائية لفيروس كورونا بالمغرب
الجمعة, 3. أبريل 2020 - 22:13

ارتفع عدد الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا في المغرب، إلى 761 حالة، بعدما تم تسجيل 70 حالة جديدة، منذ مساء الخميس 02 أبريل إلى حدود الساعة السادسة من مساء يومه الجمعة 03 أبريل الجاري.

وأوضح مدير مديرية علم الأوبئة ومكافحة الأمراض بوزارة الصحة، محمد اليوبي، أنه تم تسجيل 3 وفيات جديدة ليصل العدد الإجمالي الى 47 حالة إلى حدود الساعة، فيما تم تسجيل 26حالة شفاء جديدة لتنتقل حصيلة للحالات التي تماثلت للشفاء إلى 56 حالة.

وبخصوص التوزيع الجغرافي لحالات الإصابة المؤكدة، فأظهرت المعطيات التي كشف عنها اليوبي، مساء اليوم الجمعة، أن جهة الدار البيضاء سطات سجلت أكبر عدد من حالات الإصابة،بـ  224 حالة إصابة، تليها جهة مراكش-آسفي، بـ129 ثم الرباط سلا القنيطرة، بـ 122 وجهة فاس مكناس، بـ117

وبحسب ذات المعطيات، فقد بلغ مجموع حالات الإصابة بجهة طنجة تطوان الحسيمة،  58، وبالجهة الشرقية 38، وبالجهة بني ملال خنيفرة  25 حالة، فيما وصلت حصيلة الإصابة بفيروس كورنا بجهة درعة تافيلالت  24، وبجهة سوس ماسة 19، وجهة العيون  الساقية الحمراء 04، وجهة كلميم واد نون بـ 01 حالة.

وفيما يتعلق بالحالة الصحية للمصابين أثناء التكفل بهم، أكد المصدر ذاته، أن 85 في المائة من الحالات لم تكن لديها أعراض أثناء التكفل بها أو كانت حالتها “بسيطة”، و15 في المائة كانت حالتها الصحية “متقدمة أو حرجة".

من جهة أخرى، أصبحت الحالات الوافدة، وفق معطيات وزارة الصحة، تشكل إلى حدود اليوم 25 في المائة من حالات الإصابة، في حين ارتفعت نسبة الحالات المحلية إلى 75 في المائة.

إلى ذلك، سجل مدير مديرية علم الأوبئة ومكافحة الأمراض بوزارة الصحة، أن النسبة المرتفعة من الحالات المحلية تشير إلى وجود “انتقال للعدوى داخل التراب الوطني”، مما يبرز ضرورة الالتزام، بإحكام وبتركيز أكثر، بشروط العزل الصحي والتقيد بقواعد السلامة سواء بالنسبة للأشخاص الذين يغادرون البيوت أو حتى داخل البيوت.

التعليقات

أضف تعليقك