العمراني: المغرب يقدم نموذجا متميزا في التصدي لوباء "كورونا"

العمراني: المغرب يقدم نموذجا متميزا في التصدي لوباء "كورونا"
السبت, 4. أبريل 2020 - 12:51

قال سليمان العمراني نائب الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، إن المغرب يقدم نموذجا متميزا تدل عليه المعطيات والمؤشرات، في التصدي لوباء كورونا المستجد، الذي اجتاح العالم ولم يسلم منه الصغير ولا الكبير والمسؤول وغير المسؤول.

جاء ذلك، خلال حلوله صباح اليوم السبت 04 أبريل الجاري، ضيفا على مؤسسة الفقيه التطواني، في بث مباشر عبر تقنية التواصل عن بعد، لمناقشة برامج الأحزاب السياسية أثناء حالة الطوارئ الصحية.

 وأضاف العمراني، "لا نقول هذا فقط نحن أبناء المغرب وبناته، بل هناك شهادات عالمية متواترة من  منابر إعلامية مرموقة، شهدت للمغرب بقوة ونجاعة مقاربته الاستباقية في مواجهة كورونا"، مشيرا في السياق ذاته، إلى "المبادرة الجيدة المتواصلة لدعم صندوق مواجهة كورونا، والمحدث بتعليمات ملكية سامية".

 ولفت نائب الأمين العام لحزب "المصباح"، إلى إسراع المغرب لإطلاق سلسلة من التدابير والإجراءات الرامية لمحاصرة هذا الوباء من قبيل توقيف الدراسة واعتماد التعلم عن بعد وتعليق الرحلات الجوية وإغلاق المساجد، وإصدار قانون بمرسوم، لإقرار حالة الطوارئ الصحية، فضلا عن الدعم الاجتماعي الذي خصصته الحكومة للفئات المتضررة من تداعيات كورونا إلى جانب التواصل الحكومي المتميز.

وفي السياق ذاته، قال العمراني، "اليوم نشهد انبعاثا للحس التضامني في المجتمع المغربي"، مسجلا أن  "هناك مساهمات فاقت التوقعات في صندوق مواجهة كورونا، وهي  كلها معطيات تؤكد أن بلادنا متميزة جدا فيما يتعلق بالتعاطي مع وباء كورونا".

التعليقات

أضف تعليقك