"كورونا".. العمراني: العدالة والتنمية يشتغل بأفق وطني

"كورونا".. العمراني: العدالة والتنمية يشتغل بأفق وطني
السبت, 4. أبريل 2020 - 14:46

قال نائب الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، سليمان العمراني، إن "الذي يحكم العدالة والتنمية، هو منطق الوطن ولا شيء آخر غير الوطن"، مضيفا "نشتغل بأُفق وطني وبشراكة مع كل الفاعلين في كل المستويات لتدبير الشأن العام".

جاء ذلك، خلال حلوله اليوم السبت 04 أبريل الجاري، ضيفا على مؤسسة الفقيه التطواني، في بث مباشر عبر تقنية التواصل عن بعد، لمناقشة برامج الأحزاب السياسية أثناء حالة الطوارئ الصحية.

وأوضح العمراني، أن الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية، أصدرت قبل أيام مذكرة داخلية موجهة للهيئات المجالية والموازية، نصت على ما ينبغي القيام به خلال حالة الطوارئ الصحية المتعلقة بوباء كورونا المستجد، مبرزا أن "أول ما أكدت عليه هذه المذكرة، هو الحرص على الاشتغال بأفق وطني".

وتابع المتحدث ذاته، "نحن هنا لا نتموقع ولا نتميز عن غيرنا، بل نشتغل مع الجميع، والدليل على ذلك، انخراط الحزب في كل  المبادرات الحكومية وتلك التي اتخذها البرلمان والجماعات الترابية والهيئات الحزبية والمنظمات النسائية والشبابية"، مردفا: "نشتغل مع كافة الفرقاء بمنطق الوطن...والحمد لله بلادنا تعيش حالة تعبئة وطنية وحالة إجماع وطني غير مسبوق".

وأشار العمراني، إلى أن المذكرة السالفة، أكدت على استمرار الحزب في أداء واجباته في التأطير والتأهيل للمواطنين والمواطنات بكل الوسائل المتاحة، خاصة عبر شبكات التواصل الاجتماعي، مع احترام تام لكل الضوابط التي تفرضها حالة الطوارئ الصحية والقرارات الاحترازية المتخذة من قبل السلطات العمومية.

وسجّل نائب الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، أن المذكرة دعت الهيئات المجالية للحزب لإحداث لجن جهوية، تضم  في عضويتها كل التمثيليات الضرورية على مستوى الحزب لكي تسهم في التأطير على المستوى المجالي.

وعلى المستوى الإعلامي، أكد العمراني، أن الموقع الإخباري الإلكتروني للحزب يشتغل على مدار الساعة، ويقوم بعمل إعلامي مهم، على صعيد التعريف بالمبادرات العمومية المتعلقة بمواجهة وباء كورونا، والإسهام إلى جانب باقي المنابر الإعلامية في إنتاج مواد إخبارية ووصلات، لتقريب الإجراءات الحكومية لعموم المواطنين.

وأشار  المتحدث ذاته، إلى أن شبيبة العدالة والتنمية، كان من المرتقب أن تُطلق حملة وطنية سنوية عادية، لكن اليوم وبمنطق الوطن وواجب المرحلة، كيفت برنامجها لكي تكون هذه الحملة خاصة للإسهام في التأطير الوطني للشباب المغربي في سياق الوضعية الوبائية التي تواجه المملكة، من خلال حملة "فداك وطني".

وفي سياق متصل، قال العمراني، إن مؤسسة منتخبي العدالة والتنمية، دعت عموم منتخبي الحزب إلى الإسهام في صندوق مواجهة وباء كورونا، مشيرا إلى انخراط هيئات أطباء الحزب وصيادلته ومحاميه وفضائه المهني في جهود دعم الصندوق المذكور، فضلا عن منظمة نساء "المصباح"، التي وجهت لعموم نساء الحزب دعوة بالإسهام في المجهود الوطني لمواجهة هذه الجائحة.

وخلص القيادي بحزب "المصباح " إلى القول: "اليوم على المستوى المجالي، هيئات حزب العدالة والتنمية تشتغل عبر تقنية التواصل عن بعد، وتحرص على انتظام انعقاد االاجتماعات العادية للكتابات الجهوية والإقليمية"، مشيرا إلى إصدارها لبيانات تدعو من خلالها عموم مناضلي الحزب ومناضلاته، لتعزيز التعبئة الجماعية خلال هذه المرحلة الصعبة التي تمر منها بلادنا، وإلى الإسهام في دعم صندوق مواجهة وباء كورونا .

التعليقات

أضف تعليقك