وزير الاقتصاد والمالية يشرح مسطرة سحب الإعانات الخاصة بحاملي "راميد"

وزير الاقتصاد والمالية يشرح مسطرة سحب الإعانات الخاصة بحاملي "راميد"
الاثنين, 6. أبريل 2020 - 14:38

قدم وزير الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة، محمد بنشعبون، جملة من الشروحات، بخصوص مسطرة سحب الإعانات بالنسبة للقطاع غير المهيكل.

وقال بنشعبون، إن المستفيدين من خدمة "راميد" الذين قاموا بإرسال تصريحاتهم عبر الرقم 1212، سيم الشروع في صرف الإعانات المالية بالنسبة للملفات المقبولة ابتداء من يوم الاثنين 6 أبريل.

وأضاف الوزير، خلال مروره مساء أمس في النشرة المسائية على القناة الثانية "دوزيم"،  أن المستفيدين سيتلقون رسالة قصيرة تتوفر على رقم مرجعي ومكان السحب.

وفي هذا الإطار، أوضح المسؤول الحكومي، أن هناك حالتين، تتمثل الأولى في أنه إذا كان مكان السحب المنصوص عليه في الرسالة القصيرة هي وكالة الأداء، فإن المستفيد يجب عليه الإدلاء ببطاقة التعريف الوطنية من أجل سحب مبلغ الدعم.

وفي الحالة الثانية، يضيف ذات المتحدث، إذا كان موقع السحب المشار إليه شباك أوتوماتيكي تابع لوكالة بنكية، فيجب على المستفيد إدخال الرقم المتوصل به عن طريق الرسالة القصيرة، ثم إدخال الأرقام الأربعة الأخيرة لبطاقة تعريفه الوطنية.

وتابع بنشعبون، أنه باستثناء الشبابيك الخاصة ببنك القرض الفلاحي، يتعين إدخال الرقم السري المتكون من ستة أرقام، مشيرا إلى أنه في حالة ما إذا كان رقم بطاقة التعريف الوطنية مكون من أقل من أربعة أرقام، يجب إضافة أصفار.

التعليقات

أضف تعليقك