الجامعة الدولية بالرباط تزود عدة مستشفيات بآلاف الكمامات النوعية

قال عبد الصمد سكال رئيس جهة الرباط سلا القنيطرة، إنه في إطار الجهود المبذولة من طرف كافة المؤسسات الوطنية، وكثمرة للشراكة الاستراتيجية التي تجمع مجلس جهة الرباط سلا القنيطرة بالقطب الجامعي الموجودة بتراب الجهة، زودت الجامعة الدولية للرباط عدة مستشفيات مغربية بخمسة آلاف كمامة نوعية.

وذكر سكال، في تدوينة له على صفحته ب”الفيسبوك”، أن من بين المستشفيات التي تم توزيع الأقنعة الواقية عليها، المستشفى العسكري الدراسي محمد الخامس والمستشفى الجامعي للأطفال بالرباط، ومستشفى الأمير مولاي عبد الله، ومستشفى الرازي الأمراض النفسية والعقلية بسلا.

وأضاف رئيس الجهة، أن الجامعة الدولية بالرباط، وضعت طائرات “درون”، رهن إشارة السلطات العمومية بغرض استعمالها في حَملات توعية المواطنين والمواطنات بخطورة الوباء، وذلك تجسيدا لانخراطها في المجهودات الوطنية المبذولة من أجل التصدي لفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) .

وأشار سكال، إلى أن الاختراعات التي ابتكرها طلبة الجامعة تعد ثمرة للشراكة الاستراتيجية، التي تجمع مجلس جهة الرباط سلا القنيطرة بالجامعات المتواجدة على ترابها منها “جامعة محمد الخامس بالرباط، جامعة ابن طفيل بالقنيطرة، الجامعة الدولية للرباط”،  وهي الشراكة التي تهدف إلى دعم مشاريع البحث العلمي التطبيقي بكلفة إجمالية تقدر بـ 60 مليون درهم، تم بفضلها إنجاز عدة مشاريع منها ما يتعلق بالطاقات المتجددة.

شاهد أيضا
شارك برأيك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.