فريق "المصباح" بمجلس النواب يدعو لدعم التجار لتجاوز تداعيات "كورونا"

فريق "المصباح" بمجلس النواب يدعو لدعم التجار لتجاوز تداعيات "كورونا"
الثلاثاء, 26. مايو 2020 - 15:57

وجه رئيس فريق العدالة والتنمية بمجلس النواب مصطفى ابراهيمي، سؤالا كتابيا إلى وزير الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة محمد بنشعبون، حول" تداعيات جائحة كورونا على التجار".

وذكر ابراهيمي، في سؤاله الكتابي، أنه "توصل بمراسلة من فيدرالية الجمعيات التجارية والمهنية والحرفية بالمغرب، تستعرض فيها الأضرار التي لحقتهم جراء إغلاق محلاتهم التجارية بسبب تفشي جائحة كورونا، حيث بات العديد منهم تحت طائلة الإفلاس نتيجة تراكم الديون والتأخر في تسديدها مع صعوبة الوفاء  باستخلاص الشيكات والكمبيالات التي يتعاملون بها".

ونبّه رئيس فريق "المصباح" بالغرفة الأولى، إلى "المنافسة غير الشريفة وغير المتكافئة التي وجد التجار  أنفسهم في مواجهتها، بسبب استغلال المساحات الكبرى لنافذة ضمان التموين الضروري للمواطنين بتخصيص أروقتها لتسويق الملابس الجاهزة".

ودعا ابراهيمي، وزير الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة، إلى الكشف عن الإجراءات التي ستتخذها الوزارة، لدعم هؤلاء التجار لتجاوز الصعوبات المالية التي يمرون منها، متسائلا عن "مستويات انخراط القطاع البنكي في بلادنا لتقديم قروض تفضيلية لفئات التجار المهددين بالإفلاس".

وطالب المصدر ذاته، بالإعلان عن التدابير التي قامت بها وزارة الاقتصاد والمالية، لمساعدة هؤلاء التجار لحل الإشكاليات المرتبطة باستخلاص الشيكات والكمبيالات المستوفية للآجال في ظل الركود التام الذي فرضته جائحة كورونا بسبب إغلاق محلاتهم".

التعليقات

أضف تعليقك