أمزازي يستعرض أهم الأرقام المتعلقة بالبكالوريا

أمزازي يستعرض أهم الأرقام المتعلقة بالبكالوريا
الثلاثاء, 7. يوليو 2020 - 18:03

قال سعيد أمزازي، وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، إن قرار تنظيم البكالوريا لهذه السنة يُعتبر قرارا شجاعا لبلدنا في ظل هذه الوضعية الاستثنائية العصيبة التي عاشتها وما تزال تعيشها بلادنا.

ووصف أمزازي، هذا الامتحان، خلال جلسة الأسئلة الشفهية بمجلس المستشارين، اليوم الثلاثاء، بأنه من أهم الاستحقاقات الوطنية التي تعرفها بلادنا كل سنة، فهو مرحلة مفصلية لمئات الآلاف من التلاميذ.

وذكر الوزير أن عدد المترشحين في القطب الأدبي والتعليم الأصيل بلغ 181 ألف مترشح، وبلغ عدد الحاضرين منهم أزيد من 97 بالمائة، موضحا أن 6 مترشيحن من المصابين بكورونا اجتازوا هذه الامتحانات، إضافة إلى 311 مترشح في وضعية إعاقة، و597 مترشح من المتواجدين بالسجون.

وبخصوص تفعيل إجراءات زجر الغش، قال المسؤول الحكومي، إنه تم ضبط 1100 حالة خلال المرحلة الأولى، مسجلا تراجعا بنسبة 18 بالمائة مقارنة مع السنة الماضية.

وذكر أمزازي، أنّ المرحلة الخاصة بالمسالك العلمية والتقنية، والتي همت 260 ألف مترشح انطلقت أمس.

وقال الوزير إن عدد مراكز الاختبار انتقلت من 1500 مركز إلى أكثر من 2100 مركز في هذه السنة، تشمل مراكز رياضية ومدرجات جامعية ومؤسسات تعليمية، والتي تم تعقيمها قبل الامتحان ويتم تعقيمها مرتين في اليوم، وتزويدها بالمواد المعقمة والكمامات والأقنعة الواقية.

التعليقات

أضف تعليقك