اليوم الأحد.. الطقس حار بهذه المناطق

توقعت المديرية العامة للأرصاد الجوية، أن تتميز الحالة الجوية عامة بالنسبة لليوم الأحد 12 يوليوز، بطقس حار فوق السهول الداخلية وسوس والمنطقة الشرقية والجنوب الشرقي وجنوب المملكة.

 وأوضحت المديرية، أن درجات الحرارة الدنيا، ستتراوح ما بين 28 و35 درجة بالجنوب الشرقي، وكذا بشرق الأقاليم الجنوبية للمملكة، وداخل سوس، وما بين 22 و28 درجة بالمنطقة الشرقية، والسايس، والريف، والواجهة المتوسطية، ومنطقة طنجة، وهضاب الفوسفاط ووالماس، والسهول الداخلية وداخل الأقاليم الجنوبية وبالسفوح الجنوبية-الشرقية، وستكون ما بين 15 و22 درجة بمرتفعات الأطلس وبالسهول الأطلسية.

 وستتأرجح درجات الحرارة العليا، ما بين 41 و46 درجة بكل من داخل منطقة سوس، وشرق الأقاليم الجنوبية، وأقصى الجنوب الشرقي، والسايس، والسهول غرب الأطلس، وما بين 35 و41 درجة بالجنوب الشرقي، وداخل الأقاليم الجنوبية، وهضاب الفوسفاط، وولماس، والريف، وجنوب المنطقة الشرقية وبالمتبقي من السهول الداخلية، وما بين 30 و35 درجة بالمتبقي من المنطقة الشرقية والسفوح الجنوبية الشرقية وبسهول المحيط الأطلسي، وستكون ما بين 24 و30 درجة بمرتفعات الأطلس وبالقرب من السواحل.

وأشارت المديرية، إلى أنه ستتشكل سحب منخفضة، خلال الليل والصباح، مرفوقة بكتل ضبابية بالسواحل والسهول الأطلسية وبالواجهة المتوسطية. كما ستظهر سحب أخرى غير مستقرة مع نزول قطرات مطرية أو بروز رعد محلي فوق مرتفعات الأطلس، والمناطق المجاورة، والجنوب الشرقي، والمنطقة الشرقية، وهضاب الفوسفاط وولماس، والسايس، والريف، وسواحل البحر الأبيض المتوسط، مع قطرات خفيفة أحيانا بالواجهة المتوسطية والسواحل الوسطى والشمالية .

وستكون الأجواء مستقرة والسماء صافية إلى قليلة السحب بباقي الأرجاء، مع هبوب زوابع رملية محلية بالأقاليم الجنوبية للمملكة. وستهب الرياح قوية بعض الشيء إلى أحيانا شرقية بمنطقة طنجة، ومعتدلة إلى قوية نوعا ما من الغرب أو من الشمال بالسهول الوسطى وبالأقاليم الجنوبية، بينما ستهب ضعيفة إلى معتدلة من الشمال أو من الغرب أحيانا بباقي جهات المملكة.

وسيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية وبالبوغاز وعلى طول الساحل الأطلسي.

شاهد أيضا
شارك برأيك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.