شيخي يحذر من "الاستغلال السياسوي" لقرار منع التنقل من وإلى بعض المدن

شيخي يحذر من "الاستغلال السياسوي" لقرار منع التنقل من وإلى بعض المدن
الثلاثاء, 28. يوليو 2020 - 15:04

تفاعلا مع الجدل المثار بشأن قرار منع التنقل من وإلى 8 مدن مغربية، قال نبيل شيخي رئيس فريق العدالة و التنمية بمجلس المستشارين، إن التأمل الموضوعي في الأرقام من خلال منحى الرسوم البيانية المتعلقة بتطور الحالة الوبائية بالمغرب، يبرز الوضع المقلق لتطور وباء كوفيد 19 بالمملكة.

وأوضح شيخي، في تدوينة على حسابه بموقع "فايسبوك"، عنونها بـ"عندما تنطق الأرقام المقلقة"، أن "ما يهم هؤلاء، هو الاستغلال البئيس لهذه الجائحة لتصفية حسابات سياسوية رخيصة لا تخفى، ولا تليق في مثل هذه الظروف التي يجتازها بلدنا والعالم من حولنا".

وأردف، "أنا متأكد أن هؤلاء -  إذا ساءت الوضعية الوبائية لا قدر الله - سيكونون أول من يطلق عقيرته ضد الحكومة ويتهمها بالتقاعس عن اتخاذ الإجراءات الصارمة، ويلومها على التسرع  في رفع الحجر الصحي والتهاون في مراقبة الالتزام بشروطه".

وأردف رئيس فريق "المصباح" بالغرفة الثانية، "نحن جميعا في سفينة واحدة، نحتاج لكي تصل إلى بر الأمان، إلى كثير من الصدق والموضوعية والالتزام والتضحية واليقظة والنصح بمسؤولية".

وأشار شيخي، إلى أنه "يمكن أن نناقش بعض الملاحظات والتفاصيل المتعلقة بما ينبغي أن تحاط به التدابير الحكومية، من شروط التواصل والإخراج المناسبين"،  قبل أن يستدرك "لكن يلزم بالمقابل الحذر من ركوب موجة لا يهم أصحابها لا مصلحة المواطن في قضاء العيد في ظروف مناسبة، ولا نجاح بلادنا في التصدي للوباء".

 

التعليقات

أضف تعليقك