رئيس الحكومة يتسلم التقرير الخاص بعريضة الحياة للتكفل بمرضى السرطان

رئيس الحكومة يتسلم التقرير الخاص بعريضة الحياة للتكفل بمرضى السرطان
الثلاثاء, 4. أغسطس 2020 - 16:56

استقبل رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، اليوم الثلاثاء 04 غشت الجاري، لجنة العرائض برئاسة وزير الدولة المكلف بحقوق الإنسان والعلاقات مع البرلمان المصطفى الرميد، والتي سلمته تقريرها الخاص بعريضة الحياة الداعية لإحداث صندوق للتكفل بمرضى السرطان، متضمنا رأي اللجنة واقتراحاتها بخصوص هذه العريضة.

وعبر رئيس الحكومة، عن شكره وتقديره الكبيرين لأصحاب العريضة ووكيلها، ولكافة الذين دعموها بتوقيعاتهم، والذين فاق عددهم 40000 مواطنة ومواطن، وقال إن ذلك يعبر عن حس وطني وإنساني عال، ويمثل تفعيلا للديمقراطية التشاركية.

ونوه العثماني، بالعمل الجاد للجنة العرائض، التي خصصت عشرة اجتماعات لدراسة هاته العريضة، لتخلص إلى رأيها واقتراحاتها، مؤكدا بهذا الصدد عزم الحكومة على دراسة هذا الرأي وسبل تنفيذ ما ورد فيه من تدابير وإجراءات مقترحة.

وأشار رئيس الحكومة، في الوقت نفسه، إلى أن موضوع العريضة يتعلق بمرض يتسبب في معاناة كبيرة، لكثير من المواطنات والمواطنين وأسرهم ومحيطهم.

وتجدر الإشارة، إلى أن عريضة الحياة الداعية لإحداث صندوق للتكفل بمرضى السرطان، تعد أول عريضة تمضي إلى آخر المطاف في دراستها والتفاعل الإيجابي معها من لدن الحكومة، منذ إقرار هذه الآلية الهامة في مجال الديموقراطية التشاركية.

التعليقات

أضف تعليقك