وزارة الداخلية تكافئ جماعة تيزنيت لتميزها في برنامج أداء الجماعات

وزارة الداخلية تكافئ جماعة تيزنيت لتميزها في برنامج أداء الجماعات
الاثنين, 10. أغسطس 2020 - 12:46

أعلنت جماعة تيزنيت، عن توصلها بمكافأة مالية تحفيزية قدرها 1.318.975 درهم، من المديرية العامة للجماعات المحلية بوزارة الداخلية، وذلك لتميزها في برنامج أداء الجماعات الترابية بالمغرب.

 وتأتي هذه المكافأة، وفق ما أوضح بلاغ لجماعة تيزنيت، بعد نجاح هذه الأخيرة، في "تحقيق نتائج جد ايجابية متعلقة بالأداء الإداري والتدبير المالي رغم جائحة كورونا"، مشيرا إلى أن هذا البرنامج، يهدف إلى تعزيز الحكامة الجيدة لدى الجماعات لتحسين الخدمات للمواطنين والشركات.

واعتمد التقييم السنوي للأداء برسم سنة 2019، على احترام الشروط الدنيا الإلزامية، وهي نشر القوائم المالية والمحاسبية ، والتقييم السنوي لتنفيذ برنامج عمل الجماعة، وتحيين البرمجة الممتدة على ثلاث سنوات وإرفاقها بالميزانية، ونشر البرنامج التوقعي للصفقات ، و تفعيل هيئة تكافؤ الفرص، ومقاربة النوع وعقد اجتماعات دورية منتظمة لأعضائها.

وذكر بلاغ جماعة تيزنيت، أن هذه المكافأة من وزارة الداخلية، تأتي في إطار استجابة الجماعة لجميع الشروط الإلزامية في التدبير الإداري والمالي والقانوني للجماعة، مؤكدا أنه سيتم استعمال هذه المكافأة المالية في إطار مواصلة الجماعة لبرنامج تحسين مؤشرات التدبير المالي و الإداري خلال فترة 2020-2021.

إلى ذلك، اعتبر المصدر ذاته، أن هذا التتويج، يعد تحفيزا لمنتخبي وأطر و موظفي  عمال جماعة تيزنيت، من أجل مواصلة جهودهم لخدمة المدينة وتنميتها.

وتجدر الإشارة، أن برنامج تحسين أداء الجماعات الترابية، Programme d’Amélioration de la Performance des Communes PAPCالمقرر لمدة 5 سنوات (2019-2023)، هو ثمرة شراكة بين المديرية العامة للجماعات المحلية والبنك الدولي و الوكالة الفرنسية للتنمية.

 

التعليقات

أضف تعليقك