وزارة العدل تكشف دواعي إجراء تحاليل الكشف عن "كورونا" لقضاة وموظفي المحكمة الابتدائية بالبيضاء

وزارة العدل تكشف دواعي إجراء تحاليل الكشف عن "كورونا" لقضاة وموظفي المحكمة الابتدائية بالبيضاء
الجمعة, 18. سبتمبر 2020 - 22:42

أكدت وزارة العدل اليوم الجمعة، أنه تقرر، بتنسيق مع السلطات الولائية والصحية بمدينة الدار البيضاء، إجراء التحاليل لكافة القضاة والموظفين العاملين بالمحكمة الابتدائية خلال الأسبوع المقبل.

وأوضحت الوزارة في بلاغ، أن هذا القرار اتخذ بعد زيارة لجنة من المفتشية العامة للوزارة برئاسة المفتش العام لوزارة العدل أمس الخميس ، حيث تم الوقوف على الضغط الكبير الذي تعرفه خاصة على مستوى شعبة الصناديق، والتي سجلت خلال الأسبوع الأول من استئناف العمل بها حوالي ألف ملف في اليوم.

وأضاف البلاغ، أن اللجنة سجلت عدم خضوع الموارد البشرية العاملة بالمحكمة لتحاليل كورونا، وعاينت الضغط الكبير على فضاءات كتابة الضبط خاصة شعبة التنفيذ على شركات التأمين.

وتابع المصدر ذاته، أنه تقرر تطعيم شعبة الصناديق بموارد بشرية إضافية، مؤقتا ، للتغلب على هذه الفترة الحرجة، فضلا عن  إمكانية نقل مصالح شعبة التنفيذ على شركات التأمين لفضاء آخر لتوفير ظروف أفضل للموظفين والمحامين وكافة المرتفقين.

وخلص البلاغ إلى انه في إطار ممارسة اختصاصاتها لإنجاح عملية استئناف العمل بالمحاكم في ظل ظروف الجائحة، تقوم وزارة العدل بتتبع دقيق للعملية بتنسيق مع المسؤولين على مستوى مختلف الدوائر القضائية.

 

التعليقات

أضف تعليقك