اعتماد نمط التدريس بالتناوب في 17 مؤسسة تعليمية بالرباط

أعلنت المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي بالرباط، أنه تقرر ابتداء من اليوم الاثنين تغيير نمط التدريس المعتمد من التعليم عن بعد إلى التعليم بالتناوب بشكل تدريجي، بعدد من المؤسسات التعليمية بمجموعة من الأحياء، وذلك بعد تحسن الوضعية الوبائية بعمالة الرباط.

وأوضحت المديرية الإقليمية، في بلاغ، أن الأمر يتعلق بـ17 مؤسسة تنتمي جميعها للوسط الحضري بجماعة اليوسفية بمختلف الأسلاك (ابتدائي وإعدادي وتأهيلي)، وفق جدولة زمنية، وذلك بعد رفع الحجر الصحي بأحياء المقاطعة، وبعد التنسيق مع السلطات الترابية والقطاع الصحي، مبرزة أن ما مجموعه 16 ألفا و402 من التلاميذ معنيون بهذا القرار.

وأشار المصدر ذاته، إلى أن المؤسسات التعليمية المعنية بالالتحاق اليوم الاثنين توجد بكل من أحياء النهضة والتقدم والفرح (13 ألف و139 من التلاميذ)، فيما تلتحق المؤسسات المعنية بحيي التقدم ومابيلا بنمط التعليم بالتناوب غدا الثلاثاء (3263).

وكانت المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي بالرباط، قد قررت في 9 شتنبر الجاري، اعتماد النمط التربوي المبني على التعليم عن بعد في 17 مؤسسة تعليمية بالرباط، إلى حين تحسن الوضعية الوبائية.

شاهد أيضا
شارك برأيك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.