العثماني يكشف إمكانية عرض القوانين الانتخابية خلال الدورة البرلمانية المقبلة

العثماني يكشف إمكانية عرض القوانين الانتخابية خلال الدورة البرلمانية المقبلة
الثلاثاء, 22. سبتمبر 2020 - 12:59

كشف رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، عن إمكانية عرض القوانين الانتخابية في الدورة البرلمانية الخريفية، موضحا أن ما وقع من تأخير في هذا الورش يعود لظروف جائحة كورونا والحجر الصحي.

وسجل رئيس الحكومة، أن الاجتماع الأخير مع زعماء الأحزاب السياسية مكن من عرض وجهات النظر المختلفة والتداول حولها، والاتفاق على الاستمرار في الحوار، معتبرا أن مدخل إنجاح الانتخابات، هو "مدخل سياسي وليس تقني".

وفي المقابل شدد العثماني، في حوار مع مجموعة" أوريزون. بريس"،  على أهمية تطوير المسلسل الانتخابي ليكون أكثر مصداقية وجاذبية، لتشجيع المواطنات والمواطنين على المشاركة السياسية.

وبخصوص حصيلة عمل الحكومة للسنة الثالثة من ولايتها، عبّر رئيس الحكومة ، عن رضاه عن كثير من الإصلاحات المحققة بالنسبة للعمل الحكومي، مشيرا لبعض النماذج من مثل تفعيل ميثاق اللاتمركز الإداري، وبدء ورش إصلاح المراكز الجهوية للاستثمار، والإطلاق الفعلي لتوسيع التغطية الصحية لفائدة المهنيين والعمال المستقلين والأشخاص غير الأجراء الذين يزاولون نشاطا خاصا، وغيرها من الإنجازات والأوراش التي مازالت مستمرة.

وأكد العثماني، أن الحكومة ماضية في الوفاء بالتزاماتها، وقال "إن الإجراءات التي قمنا بها، كما تلك التي سيتضمنها مشروع قانون مالية 2021، ستساعد في صمود الاقتصاد الوطني، لا سيما من خلال "دعم القطاعات التي تريد أن تُحَوِل نشاطها لتلبية الحاجيات الجديدة، وتكريس الأفضلية الوطنية  في الطلبيات العمومية، وإعطاء الأولوية للمنتوج الوطني، تشجيعا للمقاولة المغربية والإنتاج الوطني، بالإضافة إلى دعم الاستثمار".

 

التعليقات

أضف تعليقك