"كورونا".. رئيس قسم الانعاش بالبيضاء: هناك ضغط كبير لكن الوضع متحكم فيه

"كورونا".. رئيس قسم الانعاش بالبيضاء: هناك ضغط كبير لكن الوضع متحكم فيه
الخميس, 24. سبتمبر 2020 - 12:50

أكد البروفيسور الحسين بارو رئيس قسم الانعاش بالمستشفى الجامعي ابن رشد بالدار البيضاء، وجود ضغط كبير على مستوى قسم الانعاش الخاص بمرضى "كوفيد19" بمدينة الدار البيضاء، مستدركا أن الوضع متحكم فيه ولم نصل بعد إلى الاكتظاظ حيث إن المريض المقبل على الانعاش يجد سريره.

وقال البروفيسور في تصريح لقناة "ميدي 1 تي في" مساء أمس الأربعاء 23 شتنبر2020، إن "الحالة اليوم مستقرة ومتحكم فيها نتمنى ألا تزيد هذه الحالات"، مبينا أن الحالات التي تأتي لقسم الانعاش هي في معظمها حالات خطيرة وحرجة تحتاج إلى التنفس الاصطناعي من البداية.

وبخصوص الأشخاص الذين يلجون إلى أقسام الإنعاش، أفاد البروفيسور بارو، أن جميع الأعمار والفئات حاضرة بأقسام الانعاش ولكن الفئة الأكثر هم الأعمار من 65 سنة فما فوق، وذوي الأمراض المزمنة كالقلب والسكري وأمراض الربو، مضيفا أن هناك أيضا نساء حوامل وصغار السن.

وحول أسباب ارتفاع الحالات الحرجة، أوضح المتحدث ذاته، أن من بين الأسباب التأخر في التشخيص والاستهانة بالأعراض الأولى لهذا المرض والتي تشبه أعراض الزكام واستعمال الأدوية والمسكنات للتخفيف دون كشف ولا استشارة الأطباء، مضيفا أن ارتفاع عدد الوفيات بقسم الانعاش مرتبط بعدد الحالات الخطيرة الوافدة وهذا أمر طبيعي، لأن التأخر في التشخيص يصاحبه ارتفاع في عدد الحالات الصعبة والحرجة وبالتالي ارتفاع في عدد الوفيات.

التعليقات

أضف تعليقك