محامو "المصباح" يُجددون انخراطهم في المجهود الوطني لمحاربة "كورونا"

محامو "المصباح" يُجددون انخراطهم في المجهود الوطني لمحاربة "كورونا"
الاثنين, 28. سبتمبر 2020 - 14:45

أكد المكتب الوطني لجمعية "محامون من أجل العدالة"، انخراطه الايجابي في المجهود الوطني لمحاربة جائحة "كورونا" خاصة الحملة الوطنية التي أطلقها حزب العدالة والتنمية، داعيا كافة المحامين إلى الالتزام بالإجراءات الاحترازية التي أعلنت عنها السلطات العمومية.

وطالب المكتب الوطني لـ"محامون من أجل العدالة"، في بلاغ أصدره عقب لقائه العادي المنعقد يوم السبت 26 شتنبر2020، وزارة العدل بتوفير كافة الشروط اللازمة والقيام بالتدابير الاحترازية للحيلولة دون انتشار الوباء بالمحاكم، داعيا لتسريع تنفيذ الملفات وبخاصة ضد شركات التأمين التي تعرف تأخرا كبيرا خلال الجائحة لرفع العنت عن المتقاضين .

ومن جهة أخرى، جدد المكتب حسب البلاغ ذاته، دعوته الحكومة والهيئات المهنية للإسراع بالاستجابة لانتظارات المحامين بشأن التغطية الصحية والتقاعد لرفع التحديات والصعوبات الاجتماعية للمحامين.

وفي موضوع آخر، جدد مكتب جمعية" محامون من أجل العدالة" تضامنه المطلق مع رئيس الجمعية "المعروف بنزاهته ونضاله المهني والوطني لما يقارب أربعة عقود، ومارس المهنة بكل نزاهة واستقلالية ومهنية ونبل ضد كل من يريد النيل منه بافتعال شكايات كيدية"، كما جدد تضامنه مع جميع المحامين ضحايا خرق حصانة الدفاع .

 ودعا المصدر ذاته، كافة المؤسسات والسلط الدستورية والمكلفين بإنفاذ القانون إلى مزيد من حماية حصانة الدفاع المنصوص عليها في المواثيق الدولية والتشريعات الوطنية.

يشار إلى أن اللقاء حضره الأمين العام لحزب العدالة والتنمية الدكتور سعد الدين العثماني، الذي عبر عن اعتزازه بجهود المكتب الوطني وجميع أعضاء الجمعية وخاصة فيما يتعلق بمؤازرة مناضلي الحزب أمام المحاكم وأهمية الاستشارات القانونية التي يقدمونها لكافة هيئات الحزب، داعيا الجمعية إلى الانخراط الإيجابي في الحملة الوطنية لمواجهة جائحة "كورونا"، والرفع من الجاهزية لرفع تحديات المرحلة في أفق الاستحقاقات الانتخابية المقبلة.

التعليقات

أضف تعليقك