إبراهيمي: القاسم الانتخابي بناء على عدد المسجلين خطر على الديمقراطية

أكد مصطفى إبراهيمي، رئيس فريق العدالة والتنمية بمجلس النواب، أن فريق “المصباح” يدعم بشكل مطلق وبدون شروط النائب البرلماني إدريس الأزمي الإدريسي، وذلك على خلفية الحملة التي استهدفته في الآونة الأخيرة، مشددا على أن هناك ارتباطا بين هذه الحملة وموقف الحزب من قضية القاسم الانتخابي.

وقال إبراهيمي، في كلمة له خلال افتتاح الاجتماع الأسبوعي لفريق “المصباح” بالغرفة الأولى، المنعقد الاثنين 19 أكتوبر 2020، إن اعتماد القاسم الانتخابي على أساس عدد المسجلين سيشكل خطورة على الديمقراطية، وليس على نتائج حزب العدالة والتنمية.

من جانب آخر، أوضح المتحدث ذاته، أن ما صرح به الأزمي بخصوص موضوع معاشات أعضاء البرلمان يعبر عن مواقف الفريق، مبرزا أن الفريق ظل دائما، سواء عندما كان في المعارضة أو خلال المرحلة الحالية، ضد كل أنواع الامتيازات وضد الريع الحقيقي.

واستغرب إبراهيمي، الهجوم على الفريق بسبب تشبثه بمقترحه القاضي بتصفية نظام معاشات البرلمانيين، بعدما كانت هذه التصفية مطلبا لهؤلاء الذين يهاجمونه، مبينا أن الفريق كان سباقا لوضع مقترح قانون بتصفية نظام المعاشات بتاريخ يناير 2018.

وخلص المسؤول البرلماني، إلى أن ما تعرض الأزمي، هو محاولة لتكميم الأفواه، وهو ما لن يسمح به الفريق، حسب تعبير المتحدث ذاته.

شاهد أيضا
شارك برأيك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.