منذ إطلاقها.. التوصل بأزيد من 812 ألف شكاية على بوابة “شكايتي”

بلغ مجموعة الشكايات المتوصل بها منذ إطلاق البوابة الوطنية للشكايات “شكايتي” شهر يناير 2018 إلى حدود اليوم 812 ألف و903 شكاية.

هذا وبلغت نسبة معالجة الشكايات المتوصل بها 69.14 في المائة، أما عدد الشكايات التي أعيد فتحها فقدر بـ 26 ألف و 839، وبخصوص نسبة الرضى عن معالجة الشكايات فتقدر بـ57.4 في المائة.

وحسب الإحصائيات الموجودة على البوابة الوطنية للشكايات، فإن متوسط عدد الأيام المستغرق لمعالجة الشكايات يقدر بـ46 يوما، كما أن هناك 1710 إدارة منخرطة بالبوابة.

ويشار إلى أنه يمكن للمواطنين من خلال هذه البوابة تقديم شكاياتهم لمعالجتها واتخاذ المتعين فيها، حيث تتمكن من خلال هذه الشكايات من كشف عيوب الإدارات العمومية ورصد مكامن الخلل التي يعاني منها المرتفقون خلال تعاملهم مع هذه الإدارات، وذلك من أجل المحاسبة والإصلاح.

 

شاهد أيضا
شارك برأيك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.