ليبيا وتونس تتفقان على بروتوكول صحي لاستئناف الرحلات الجوية

ليبيا وتونس تتفقان على بروتوكول صحي لاستئناف الرحلات الجوية
السبت, 24. أكتوبر 2020 - 14:24

اتفقت تونس وليبيا على وضع بروتوكول صحي موحد، في أقرب وقت ممكن، يسمح باستئناف الرحلات الجوية بين البلدين، بحسب ما أعلنت عنه الجمعة 23 أكتوبر، وزارة الخارجية بحكومة الوفاق الوطني الليبية.

وأكد المصدر ذاته، أن وكيل وزارة الخارجية الليبية للشؤون الفنية التابعة لحكومة الوفاق الوطني، محمود خليفة التليسي، ووزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج، عثمان الجرندي، اللذان عقدا، يوم الأربعاء، اجتماعا بتونس، أجلا، في المقابل، إلى وقت لاحق فتح الحدود البرية.

وبحسب وزارة الشؤون الخارجية التونسية، فقد خصص الاجتماع للتداول حول جُملة من المقترحات والحلول العملية الكفيلة باستعادة النسق الطبيعي للحركية التجارية وتنقل الأشخاص بين البلدين، فضلا عن النظر في تذليل الصعوبات التي فرضتها جائحة كورونا والإجراءات الوقائية المتخذة من كلا الجانبين.

 وأكد الجرندي، بالمناسبة، عزم تونس على دفع التعاون الثنائي مع ليبيا في كل المجالات، مشددا على "الإرادة التي تحدو الجانب التونسي في تعزيز العلاقات التاريخية بين البلدين، وتجاوز كل العقبات التي تحول دون مزيد تطوير التعاون الثنائي".

 وقد سبق هذا الاجتماع، لقاء موسع بين وفدي البلدين.

وكانت شركة الطيران الليبية "الإفريقية" قد أعلنت، نهاية شهر شتنبر، أنه ستتم إعادة فتح المجال الجوي بين ليبيا وتونس، بشكل تدريجي، اعتبارا من شهر أكتوبر.

 

 

التعليقات

أضف تعليقك