السعودية تعلن عن إجراءات جديدة للمعتمرين القادمين من الخارج

السعودية تعلن عن إجراءات جديدة للمعتمرين القادمين من الخارج
الاثنين, 26. أكتوبر 2020 - 12:27

أعلنت وزارة الحج والعمرة السعودية عن إجراءات جديدة للمعتمرين القادمين من الخارج، بما يضمن سلامة وأمن المعتمرين، وذلك من خلال توضيح مهام شركات العمرة الداخلية ووكلائهم الخارجيين المؤهلين وبعض الشروط المرتبطة بالمعتمرين.

وأكدت الوزارة في بيان لها، أن ضوابط تقديم الخدمات لمعتمري الخارج من قبل شركات العمرة ووكلاء السفر المرخصين خارج المملكة، تشمل برتوكولات استحقاق العمرة والمكونة من 4 ضوابط، وتتضمن أن تكون الفئة العمرية لمعتمري الخارج من 18 إلى 50 عاماً (وفقاً لاشتراطات وزارة الصحة).

وأضافت، أنه يشترط تقديم شهادة فحص (PCR) بنتيجة سلبية تثبت خلوهم من فيروس كورونا المستجد، وتكون مصدرة من مختبر موثوق من دولة المعتمر، على ألا تتجاوز 72 ساعة من وقت أخذ العينة حتى وقت المغادرة إلى السعودية.

وتضمنت الاشتراطات أيضا، أن يكون الحجز المسبق لأداء العمرة والصلاة في المسجد الحرام والزيارة للمسجد النبوي والصلاة في الروضة الشريفة وفقاً لضوابط والطاقة الاستيعابية المعتمدة بتطبيق "اعتمرنا"، وأخيراً أن تكون حجوزات الطيران مؤكدة للذهاب والعودة وفق البرنامج المعتمد لكل معتمر.

ويأتي إعلان الضوابط بالتزامن مع الاستعدادات لبدء المرحلة الثالثة من العودة التدريجية المقرر انطلاقها مطلع نوفمبر المقبل، باستقبال المعتمرين من الخارج لأول مرة منذ تفشي وباء كورونا في مارس 2020.

 

 

التعليقات

أضف تعليقك