أمكراز: اعتماد القاسم الانتخابي على أساس عدد المسجلين خيار غير ديمقراطي

أمكراز: اعتماد القاسم الانتخابي على أساس عدد المسجلين خيار غير ديمقراطي
الثلاثاء, 27. أكتوبر 2020 - 17:06

أكد محمد أمكراز الكاتب الوطني لشبيبة العدالة والتنمية، أن اعتماد القاسم الانتخابي على أساس عدد المسجلين خيار غير ديمقراطي، مضيفا أن الدول الديموقراطية ليست فيها أي تجربة تأخذ بعدد المسجلين لأن الذي يقرر في العملية الانتخابية هي عدد الأصوات.

وأضاف أمكراز، الذي حل ضيفا على برنامج Faites Entrer l'invité مباشرة على أمواج راديو "دوزيم" زوال يوم الثلاثاء 27 أكتوبر الجاري، أن "بعض النقاشات تسيء للعمل السياسي وللعملية الانتخابية وتنفر الناس المعقولين سواء الشباب أو غيرهم من السياسة".

وتابع "عندنا اليوم بدعة سيئة قُبيل كل استحقاق انتخابي نكتشف أن القوانين الانتخابية التي أطرت المرحلة السابقة غير مناسبة" وهذا مشكل يضيف أمكراز، داعيا إلى تخصيص نقاش وطني حول قوانين الانتخابات لأن الخريطة السياسية للبلاد لا بد أن ترسم بثقة المواطنين.

هذا، وأكد الكاتب الوطني لشبيبة العدالة والتنمية، أن  أداء حزب "المصباح" غير مرتبط بالسنوات الانتخابية بل  يشتغل بشكل مستمر وعنده أنشطة قارة سواء وطنيا أو على مستوى المحليات والأقاليم، وهو دائما متواجد مع الشباب ولا ينتظر الانتخابات حتى يشتغل معهم.

وبخصوص الاستقلالية التنظيمية، أفاد أمكراز، أنها تحصيل حاصل في حزب العدالة والتنمية، مبينا أن شبيبة "المصباح" تشتغل باستقلالية عن الحزب. وسجل أن الشبيبة كانت سباقة لتنظيم حملة وطنية لتعزيز مشاركة الشباب في السياسة.

 

 

التعليقات

أضف تعليقك