جماعة أكادير تضع اللمسات الأخيرة لتدشين المكتب الصحي الجماعي

قام وفد من أعضاء المجلس الجماعي لأكادير، برئاسة صالح المالوكي رئيس جماعة أكادير بحر الأسبوع الجاري، بزيارة تفقدية للمكتب الصحي الجماعي لمدينة أكادير، حيث قدمت للوفد شروحات حول مرافق المكتب الصحي، وكذا الوظائف التي سيضطلع بها في قادم الأيام.

وفي هذا الصدد، أكد رئيس مجلس جماعة أكادير صالح المالوكي، أن المكتب الصحي، الذي جرى تأهيله وتجهيزه بوسائل لوجيستيكية حديثة، فضلا عن توسيع مرافقه مقارنة بالمركز السابق، سيخفف من معاناة الساكنة، وسيساهم في تعزيز العرض الصحي بعاصمة سوس ماسة

وأضاف المالوكي، في تصريح صحفي أدلى به على هامش هذه الزيارة، ان المكتب الصحي الجديد، سيقدم خدمات ووظائف صحية متعددة، مبرزا في السياق ذاته، أن خدمات المركز لن تكون موجهة لساكنة المدينة أو الإقليم فقط، بل ستشمل جهة سوس ماسة على وجه العموم.

من جهتها، أوضحت نائبة رئيس المجلس الجماعي المفوضة في الصحة، أمال البقالي، بأن المكتب الصحي لأكادير يأتي تتويجا لمجهودات المجالس الجماعية السابقة التي توالت على تسيير المدينة منذ 2006، حيث عمل المجلس الحالي على استئناف أشغال التهيئة والتجهيز المتعلقة بالمركز عام 2015 بعد التعثر الذي عرفته لسنوات.

 وتابعت البقالي، أن المكتب يتكون من طابقين تحت أرضيين وطابق أرضي، وطابقين آخرين علويين، حيث تضم هذه الطوابق ثلاثة مصالح، مصلحة لمحاربة ناقلات الأمراض تم تدعيم ميزانيتها لتلبية طلبات الساكنة من تعقيم وتطهير في ظل جائحة كورونا، ومصلحة الوفيات والطب الشرعي، فضلا عن مختبر مجهز بتقنيات عالية وجد متقدمة لمراقبة جودة المياه والمواد الغذائية”.

هذا، وتنتظر ساكنة أكادير بشغف كبير، تدشين المكتب الصحي الجماعي الجديد الذي وضعت جماعة أكادير اللمسات الأخيرة لافتتاحه، حيث من شأن هذا المكتب تخفيف الضغط نسبيا على المستشفى الجهوي الحسن الثاني، وكذا المستشفيات الإقليمية بجهة سوس ماسة.

 

 

شاهد أيضا
شارك برأيك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.