المجلس الجماعي للدار البيضاء يصادق بالإجماع على تحيين القرار الجبائي

المجلس الجماعي للدار البيضاء يصادق بالإجماع على تحيين القرار الجبائي
الجمعة, 15. يناير 2021 - 13:18

صادق المجلس الجماعي لمدينة الدار البيضاء، بالإجماع على تحيين القرار الجبائي، خلال الدورة الاستثنائية التي ترأسها عبد العزيز عماري رئيس المجلس، صباح يوم الجمعة 15 يناير الجاري، بحضور ممثلة والي جهة الدار البيضاء سطات، وعدد من نواب الرئيس وأعضاء المجلس.

وتم انعقاد هذه الدورة الاستثنائية في جلسة علنية مع الالتزام بالتدابير الاحترازية المقررة، وذلك بناء على طلب من الوالي في الموضوع، وخصصت بشكل حصري للتصويت على ملاءمة القرار الجبائي لجماعة الدار البيضاء مع مقتضيات القانون الجديد المتعلق بالجبايات المحلية.

وفي هذا السياق، نوه رئيس المجلس الجماعي عماري بجميع الفرقاء السياسيين على التعامل الإيجابي والحوار المسؤول الذي أفضى إلى اعتماد ملاءمة القرار الجبائي بالإجماع.

وخلال هذه الجلسة تم كذلك تناول وضعية المقابر بمدينة الدار البيضاء وتم الاتفاق على مدارسة توفير وعاء عقاري مع مواصلة توفير المساهمة المالية التي تحرص جماعة الدار البيضاء على تحويلها بانتظام لمجموعة الجماعات التعاون الاجتماعي التي تُعنى بتسيير المقابر.

وفي اتصال بموضوع التساقطات المطرية الأخيرة، تقرر عقد اجتماع ثاني للجنة المرافق العمومية والممتلكات والخدمات، يوم الجمعة 22 يناير الجاري، بمشاركة المصلحة الدائمة للمراقبة التي ستقدم عرضا يتضمن رأيها في المعطيات التي تقدم بها أطر شركة ليدك في اجتماع اللجنة يوم 7 يناير، بالإضافة لتقديم خلاصات حول سير عملية مراجعة عقد التدبير المفوض مع الشركة، وهي العملية التي تم الشروع فيها منذ بداية سنة 2016.

وتجدر الإشارة إلى أنه سبق لوزارة الداخلية عبر مراسلة موجهة إلى ولاة الجهات وعمال العمالات وعمالات المقاطعات وأقاليم المملكة ورؤساء المجالس الترابية، أن وجهت الدعوة لجميع المجالس الترابية إلى عقد دورات استثنائية، النصف الأول من شهر يناير 2021، بغية تحيين القرارات الجبائية، بعد صدور القانون رقم 07.20، القاضي بتغيير وتتميم القانون رقم 47.06 المتعلق بجبايات الجماعات المحلية، مشددا على ضرورة مراسلته بنسخ إلكترونية من القرارات الجبائية التعديلية، المصادق عليها من طرف الولاة والعمال.

التعليقات

أضف تعليقك