الاتحاد الأوروبي يدعو الاحتلال الإسرائيلي لإنهاء جميع الأنشطة الاستيطانية

الاتحاد الأوروبي يدعو الاحتلال الإسرائيلي لإنهاء جميع الأنشطة الاستيطانية
الثلاثاء, 19. يناير 2021 - 12:16

دعا الاتحاد الأوروبي، الاحتلال الاسرائيلي إلى تعليق عملية المزايدة الجارية لبناء وحدات سكنية لمستوطنة جديدة بالكامل في جفعات هاماتوس، واعتبر "القرار الأخير للمضي قدمًا بخطط الموافقة على بناء ما يقارب 800 وحدة استيطانية جديدة في الضفة الغربية، يتعارض مع القانون الدولي ويقوّض بشكل أكبر احتمالات حل الدولتين القابل للحياة".

ودعا الاتحاد الأوروبي في بيان له، إلى إنهاء جميع الأنشطة الاستيطانية و"تفكيك البؤر الاستيطانية التي أقيمت منذ سنة 2001"، كما حثّ الاحتلال على التراجع عن هذه القرارات بشأن المستوطنات.

وفي سياق متّصل، اعتبر الاتحاد الأوروبي إصدار الرئيس الفلسطيني محمود عباس، الجمعة الماضية، مرسوما بقانون بشأن إجراء انتخابات تشريعية ورئاسية وانتخابات المجلس الوطني في الأشهر المقبلة، " تطورا مرحبا به، ذلك لأن المؤسسات الديمقراطية التشاركية والتمثيلية والخاضعة للمساءلة هي أساسية لتقرير المصير وبناء الدولة للفلسطينيين".

وأضاف الاتحاد الأوربي، أن "الاتحاد الأوروبي دأب في السنوات الماضية على دعم وتمويل عمل لجنة الانتخابات المركزية من أجل التحضير لإجراء انتخابات حرة ونزيهة وشاملة لجميع الفلسطينيين"، مبديا استعداده للعمل مع الجهات المعنية لدعم العملية الانتخابية.

التعليقات

أضف تعليقك