العثماني: موضوع التلقيح ضد فيروس كورونا يحظى بعناية ملكية سامية

العثماني: موضوع التلقيح ضد فيروس كورونا يحظى بعناية ملكية سامية
الثلاثاء, 19. يناير 2021 - 15:45

أكد الدكتور سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة، أن موضوع التلقيح ضد فيروس كورونا يحظى بعناية ملكية سامية، مؤكدا أنه تنفيذا للتعليمات الملكية عملت الحكومة على اتخاذ تدابير استباقية، بهدف تمكين كافة مناطق المملكة من الكميات الكافية، فور التأكد من سلامة اللقاحات.

وذكر العثماني خلال الجلسة الشهرية لرئيس الحكومة بمجلس المستشارين، يوم الثلاثاء 19 يناير 2021، أن عملية التلقيح ليست إجراء مستقلا بذاته ولا نهاية المطاف في محاربة الجائحة، وإنما هو حلقة في سيرورة مستمرة لمحاربة الوباء، إضافة إلى مختلف الإجراءات التي اتخذها المغرب، معتبرا أن التلقيح هو حلقة مهمة، ولن يكون الأخيرة.

وبالمناسبة، أكد رئيس الحكومة، على الدور المحوري لمهنيي الصحة، الذين هم في الصفوف الأمامية لإنجاح عملية التلقيح، وهي مناسبة، يردف العثماني، لتجديد التنويه بهم وبما قدموه من تضحيات كبيرة.

وأوضح المتحدث ذاته، أن الحكومة مددت الإجراءات الاحترازية المعمول بها قبل وبعيد العام الجديد، بالنظر للوضعية الوبائية والتحولات الوبائية الصحية الموجودة بالمحيط، مؤكدا أننا لم نخرج بعد من حالة الخطر.

وأكدت رئيس الحكومة، أن إعلان وزارة الصحة عن إصابة مواطن مغربي جاء من الخارج بالسلالة الجديدة لفيروس كورونا، يستلزم العمل على الالتزام بالإجراءات الصحية المعلن عنها من لدن الجهات الصحية.

التعليقات

أضف تعليقك