بوصبيع: نراهن في جماعة طانطان على عصرنة النظافة عبر بوابة التدبير المفوض

بوصبيع: نراهن في جماعة طانطان على عصرنة النظافة عبر بوابة التدبير المفوض
الجمعة, 22. يناير 2021 - 16:01

أعلن مجلس جماعة طانطان مؤخرا الشروع في إطلاق طلب عروض دولي مفتوح، من أجل فتح صفقة تتعلق بالتدبير المفوض للمرفق العام المتعلق بالنفايات المنزلية والمشابهة لها بمدينة طانطان، بتكلفة مالية تناهز 9.000.000,00 درهم.

وفي هذا السياق، قال عبد الهادي بوصبيع، منسق فريق مستشاري العدالة والتنمية بجماعة طانطان، إن من شأن إخراج هذا الورش الجماعي أن يسهم في تجويد الخدمات العمومية المرتبطة بالتدبير المفوض لقطاع النظافة من كنس وجمع للنفايات المنزلية والمشابهة لها، في أفق الانتقال بهذا القطاع إلى مجال منتج بتعاون مع باقي الجماعات الترابية بالجهة، عبر إنجاز مشروع المطرح البيجماعاتي وفق مقاربة تشاركية مع عموم المتدخلين.

وأضاف بوصبيع في حديث لـpjd.ma أن ورش التدبير المفوض يُعتبر خطوة نوعية ومتقدمة في مسار عصرنة قطاع النظافة بمدينة طانطان، بعدما شهد مجموعة من التحسينات في تدبيره منذ بداية الولاية الانتدابية الحالية، والتي انطلقت من القطع مع التدبير العشوائي الذي كان سائدا خلال العقود الماضية.

وأشار منسق فريق "المصباح" بمجلس جماعة طانطان إلى عدد من المبادرات التي أقدم عليها المجلس الحالي، والتي تقوم على منهج التدبير الذاتي لقطاع النظافة من قبل مصالح الجماعة، من أجل تجويد خدمة النظافة، حيث تم إلغاء العربات التقليدية واستبدالها بشاحنات عصرية مخصصة لهذا الغرض، إضافة إلى تعزيز القطاع بموارد بشرية ومالية إضافية.

وأوضح المتحدث ذاته، الأهمية البالغة التي يوليها المجلس الجماعي للمجال البيئي، باعتباره ورشا مفتوحا يحظى بمكانة متقدمة في توجهات الجماعة وبرنامج عملها، سعيا إلى مستقبل أفضل لمدينة طانطان وساكنتها.

 

التعليقات

أضف تعليقك