العثماني يشيد بحصيلة أداء حزب العدالة والتنمية ويؤكد اعتزازه بها

العثماني يشيد بحصيلة أداء حزب العدالة والتنمية ويؤكد اعتزازه بها
السبت, 23. يناير 2021 - 16:10

قال الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، الدكتور سعد الدين العثماني، إن "قراءة في حصيلة أدائنا الحزبي تدعونا للاعتزاز"، مشيرا ضمن تقرير الأداء السياسي للحزب، الذي قدمه اليوم السبت أمام الدورة العادية للمجلس الوطني لحزب العدالة والتنمية، إلى مشاركة الحزب الوازنة والفعالة على صعيد عدة محطات واستحقاقات وطنية.

وفي هذا الصدد، أبرز العثماني، مشاركة الحزب البناءة المتعددة الأبعاد، في معركة مواجهة وباء "كورونا، من خلال المذكرة التي أصدرها حول التعامل مع جائحة كوفيد 19 ومع تأثيراتها، فضلا عن تقديم مقترحات لإنعاش الاقتصاد الوطني ورفع مستوى المواكبة الاجتماعية، إلى جانب إطلاق الحملة الوطنية الرقمية التحسيسية بمخاطر الوباء.

 وسجل العثماني، أن هذه الحملة برهنت على ما يتمتع به مناضلو الحزب من مستوى عالٍ من المسؤولية والوطنية والجاهزية والتعبئة والانخراط في المجهود الوطني استجابة للنداء الملكي الوارد في خطاب 20 غشت، مردفا أن الحملة الوطنية لاقت تجاوبا وتفاعلا كبيرين من المواطنين.

وتوقف الأمين العام، عند انخراط الحزب في التعبئة الوطنية وراء جلالة الملك، لنصرة قضية الوحدة الترابية للمملكة، حيث أطلق بعد تأمين معبر الكركرات حملة وطنية تواصلية تعبوية ناجحة لتحسيس المواطنين بهذه المحطة التاريخية، فضلا عن عشرات الأنشطة والندوات والمبادرات للترافع والدفاع عن القضية الوطنية.

وعلاقة بالاستحقاقات الانتخابية المقبلة، أكد العثماني، أن الحزب عبر منذ الوهلة الأولى لانطلاق المشاورات السياسية للإعداد لها عن موقفه الواضح في كون هذه الاستحقاقات تشكل لحظة مهمة في مسار بلادنا السياسي والتنموي وهو ما يقتضي التعامل معها بحس عال من المسؤولية والوطنية.

ودعا حزب العدالة والتنمية، وفق العثماني، إلى ضرورة توفير المناخ والشروط السياسية والحقوقية التي تسهم في جعل هذه اللحظة الانتخابية لبنة من لبنات استكمال المسار الديمقراطي والتنموي لبلادنا، وفرصة لتوسيع مستويات الثقة في مؤسسات الوساطة السياسية وتعزيز مصداقيتها وتوسيع المشاركة في إنتاجها من قبل مختلف القوى والفئات المجتمعية.

وعلى المستوى الداخلي، قال الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، إن السنة الماضية، تميزت بعدد من المؤشرات الدالة على استمرار حيوية الحزب وفعاليته في المشهد السياسي الوطني، مردفا "وهو ما تثبته العديد من المؤشرات من قبيل، انتظام سير هيئاته ودورية انعقاد مؤسساته، وحالة التعبئة الجماعية لهيئاته الموازية والمركزية والمجالية ولعموم مناضلاته ومناضليه".

وفي السياق ذاته، أبرز أن وظيفة التأطير الخارجي، عرفت دينامية غير مسبوقة إبان فترة الحجر الصحي، من خلال استثمار الوسائل الرقمية، خصوصا بعد صدور المذكرة الداخلية الخاصة بعمل الوظائف خلال فترة الحجر الصحي، منوها في الإطار ذاته، بأداء مناضلي الحزب، خلال أطوار الحملة الوطنية التي نظمها الحزب للتحسيس بالمسؤولية الجماعية في التعاطي مع جائحة كوفيد 19 وتداعياتها.

التعليقات

أضف تعليقك