168 إصابة جديدة ب”كورونا” بالبيضاء.. وهذا توزيع باقي المدن

أعلنت وزارة الصحة، مساء يوم الخميس 25 فبراير 2021، عن تسجيل  386  إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، ليرتفع بذلك العدد الإجمالي لحالات الإصابة المؤكدة بالمملكة إلى 482 ألف و 514 حالة منذ الإعلان عن أول حالة في 2 مارس الماضي.

وأوضحت وزارة الصحة، في نشرة “كوفيد-19” اليومية، أن حالات الإصابة ال 386 الجديدة، توزعت على كل من جهة الدار البيضاء سطات، بـ 204 حالة، منها 168 حالة بالدار البيضاء، و13بالنواصر، و11 بالمحمدية، و5 ببرشيد، و3 حالات بكل من سطات ومديونة، وحالة واحدة بالجديدة.

فيما شهدت جهة الشرق، تسجيل 65 إصابة جديدة، منها 28 بوجدة أنجاد، و16 بالناظور، و9 ببركان،  و7 بالدريوش، و3 بتاوريرت، وحالة واحدة بكل من جرادة وفجيج.

وأضافت الوزارة، أن جهة الرباط سلا القنيطرة عرفت تسجيل 27 إصابة جديدة، منها 7 حالات بكل من الصخيرات تمارة والقنيطرة، و6 بالرباط، وحالتين في كل من سلا وسيدي سليمان والخميسات، وحالة واحدة بسيدي قاسم، فيما سجِّل بجهة طنجة تطوان الحسيمة، 40 إصابة جديدة، منها 18 بطنجة أصيلة، و7 بالمضيق الفنيدق، و5 بالعرائش، و4 بكل من تطوان والحسيمة، وحالة واحدة في كل من وزان وشفشاون.

وأفاد المصدر ذاته، أن جهة مراكش آسفي عرفت تسجيل 16 إصابة جديدة، منها 13 بمراكش، وحالتين بشيشاوة ، وحالة واحدة بالصويرة، بينما شهدت جهة سوس ماسة 11 إصابة جديدة، منها 7 بأكادير إداوتنان، وحالة واحدة في كل من إنزكان آيت ملول واشتوكة آيت باها وتيزنيت.

هذا وسجلت جهة الداخلة وادي الذهب 7 حالات جميعها بوادي الذهب، بينما شهدت جهة درعة تافيلالت تسجيل 6 حالات جديدة لفيروس “كورونا”، منها حالتين بتينغير، وحالة واحدة في كل من الرشيدية، وورزازات وميدلت وزاكورة.

إلى ذلك أكدت وزارة الصحة، أن جهة فاس مكناس عرفت تسجيل 5 حالات جدة منها حالتين في كل من فاس ومكناس، وحالة واحدة بتازة، فيما شهدت جهة بني ملال خنيفرة تسجيل ثلاث حالات، منها حالة واحدة في كل من خريبكة وبني ملال وخنيفرة.

ووفقا لمعطيات وزارة الصحة، فقد شهدت جهة العيون الساقية الحمراء تسجيل حالتين جديدتين فقط، واحدة منها بالعيون، والثانية بطرفاية.

شاهد أيضا
شارك برأيك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.