البوقرعي: تعديل القاسم الانتخابي سيشوه صورة بلدنا بين دول العالم

البوقرعي: تعديل القاسم الانتخابي سيشوه صورة بلدنا بين دول العالم
الأحد, 28. فبراير 2021 - 22:10

أكد خالد البوقرعي، الكاتب الجهوي لحزب العدالة والتنمية بفاس مكناس، أن تعديل القاسم الانتخابي وجعله على أساس عدد المسجلين هو أمر ما جاء به أحد في العالمين، مشددا على أن إقرار هذا التعديل سيشوه صورة بين دول العالم.

وذكر البوقرعي في كلمة له خلال الملتقى الجهوي الخامس لشبيبة العدالة والتنمية بفاس مكناس، والمنظم تحت شعار "شباب صامد ومناضل من أجل الوطن والديمقراطية"، الجمعة 26 فبراير 2021، عن بعد، أنه يجب أن تخاض جميع المعارك القانونية والدستورية لمواجهة هذا التعديل، موضحا أن حزب العدالة والتنمية ليس له أي مشكل مع مخرجات العملية الانتخابية، لكن يريد لتلك النتائج أن تكون بمصداقية وبالمعقول، وليس بالأساليب غير المنطقية ولا المعقولة.

وعبر المتحدث ذاته عن رفضه لقول البعض إن حزب "المصباح" لا يكف عن التشكي، قائلا إن الحزب، حين يقع الظلم أو أشياء غير معقولة يشتكي، وبمقابل التشكي، يردف البوقرعي، هناك الإنجاز في مواقع التدبير والانتداب.

وذكر المسؤول الحزبي الجهوي أنه لم يثبت أن أحد منتخبي العدالة والتنمية مد يده للمال العام، مشيرا إلى أن الحزب له هيئات مكلفة بالبحث والتقرير في كل ما يبلغ إلى علمها من قضايا أو ملفات تخص منتخبي العدالة والتنمية.

كما رفض البوقرعي ادعاء البعض بأن العدالة والتنمية يفتقر إلى الكفاءات، موضحا أن الحزب يتوفر على أعضاء يمثلون كل أطياف المجتمع، معتبرا أن الهيئات الحزبية الأخرى ليس لها ما تتجاوز به العدالة والتنمية أو تتفوق به على "المصباح".

وخلص البوقرعي إلى أن العدالة والتنمية لديه الكفاءات والأطر التقنية الضرورية والكافية، فضلا أنه، يوضح المتحدث ذاته، يدبر الشأن العام بروح مُحبةٍ للوطن.

التعليقات

أضف تعليقك