الصحراء المغربية.. العدالة والتنمية يوجه رسالة مفتوحة لرئيس حركة مجتمع السلم بالجزائر

وجه محمد الرضى بنخلدون رئيس لجنة العلاقات الدولية لحزب العدالة والتنمية، رسالة إلى مفتوحة إلى عبد الرزاق مقري رئيس حركة مجتمع السلم بالجزائر، أكد فيها أن حزب العدالة والتنمية تلقى تصريحاته حول قضية الصحراء المغربية ببالغ الأسف والاستغراب والاستنكار.

وتابع بنخلدون، “كنا قد فضلنا في البداية التواصل معكم عبر مراسلات داخلية لننبهكم للمنزلق الذي تسيرون فيه، والذي يتنافى مع مبادئ وحدة الأمة والمصالح المشتركة والأخوة وحسن الجوار”، مضيفا “وقلنا لكم إن الأحزاب ذات المرجعية الإسلامية أو القومية لا يمكنها بأي شكل من الأشكال، أن تؤيد أية حركة انفصالية في العالم العربي أو الإسلامي أو في غيره”.

ثم انتقلتم بعد ذلك، تردف الرسالة، إلى “تهجم عنيف في غاية الخطورة، تضربون عرض الحائط كل أواصر الأخوة بين الشعبين الشقيقين المغربي والجزائري. هكذا قمتم باستغلال تصريح للشيخ راشد الغنوشي رئيس حركة النهضة التونسية، وأخرجتموه عن سياقه، وقولتم الرجل ما لم يقل….”.

وبعدما نبه بنخلدون، رئيس حركة مجتمع السلم بالجزائر، إلى عدد من الأمور المتعلقة ب”موضوع الصحراء المغربية”، و”موضوع الاتحاد المغاربي”، و”القضية الفلسطينية”، قال “نتمنى رغم ما حدث أن يرجع الجميع إلى رشده، وأن نغلب مصلحة شعوبنا على كل الحسابات، ونسأل الله تعالى أن يجنبنا الفتن ما ظهر منها وما بطن، وأن يحفظنا ويحفظ الشقيقة الجزائر من كل مكروه”.

وفيما يلي نص الرسالة:

تحميل المرفقات:

rsl_mftwh_l_lkh_bd_lrzq_mqry.pdf

شاهد أيضا
شارك برأيك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.