خيي يدعو لتوفير دعم مالي مباشر للفئات المتضررة من الإغلاق الليلي خلال رمضان

دعا محمد خيي، عضو فريق العدالة والتنمية بمجلس النواب، الحكومة ولجنة اليقظة الاقتصادية، إلى توفير دعم مالي مباشر للفئات المتضررة من قرار الإغلاق الليلي خلال شهر رمضان، والذي أعلنت عنه الحكومة لمجابهة تطورات الوضعية الوبائية ببلادنا.

وأضاف خيي في تعقيب باسم “مصباح” النواب، جلسة عامة مشتركة لمجلسي البرلمان، خصصت لتقديم رئيس الحكومة لبيانات تتعلق بـ “الحالة الوبائية بالمملكة: التطورات والتدابير الاحترازية والإجراءات المواكبة”، الاثنين 12 أبريل 2021، أن من الفئات المعنية بالدعم، العمال والمستخدمين بالمقاهي والمطاعم ومحلات المأكولات الخفيفة والذين يقدمون بعض الخدمات البسيطة وغيرهم.

واسترسل، هذه المهن وغيرها من المهن الليلية، ستجد نفسها أمام العطالة خلال شهر رمضان، ولذلك، دعا خيي إلى توفير الدعم بطريقة مناسبة، لا أن ينتظر المتضررون “قفة” المحسنين.

وشدد النائب البرلماني على أن قرار حظر التجول الليلي، والذي يروم حماية المجتمع، يستوجب أن تكون كلفته مشتركة بين الجميع.

من جانب آخر، دعا المتحدث ذاته إلى مواكبة القرارات المتخذة لمجابهة “كورونا” على المستوى الإعلامي، موضحا أن الإعلام العمومي عليه أن يقوم بدوره الكامل في هذه المرحلة، وأن يوفر برامج مناسبة، بما من شأنه تخفف الأعباء النفسية عن الأسر والأفراد، الناتجة عن حظر التجول الليلي.

كما دعا خيي رئيس الحكومة إلى المزيد من التواصل مع المواطنين بخصوص مختلف المستجدات والقضايا الراهنة، مشيرا إلى أن المغاربة في كثير من الأحيان يقعون فريسة أمام عدد من الإشاعات والأخبار الزائفة، داعيا إلى محاسبة الذين يفبركون بلاغات الرسمية بما فيها بلاغات تنسب لرئيس الحكومة.

شاهد أيضا
شارك برأيك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.