انتخابات 2021.. النجامي يعدد رسائل انعقاد الجموع العامة لحزب “المصباح”

يعقد حزب العدالة والتنمية بالأقاليم الأربعة المشكلة لجهة كلميم وادنون، الجموع العامة الإقليمية بأقاليم طانطان وكلميم وسيدي إفني وآسا الزاك لانتخاب اعضاء هيئة الترشيح الإقليمية المكلفة باختيار مرشحي الحزب لانتخابات 2021، على غرار عموم الجهات والأقاليم والمحليات بالمملكة.

العدالة والتنمية وتبني خيار الترشيح بدل الترشح

وفي هذا الصدد، قال عبد الله النجامي، الكاتب الجهوي لحزب العدالة والتنمية بجهة كلميم وادنون في حديث مع pjd.ma على هامش انعقاد الجموع العام للأقاليم الأربع بجهة كلميم وادنون، إن “المصباح” تبنى خيار الترشيح وليس الترشح، فمناضلات ومناضلي الحزب وهيئاته المسؤولة المعنية بالترشيح، هي التي ترشح من سيتقدم في لوائح الحزب، في احترام تام لمسطرة اختيار مرشحي الحزب الذي صادق عليها المجلس الوطني للحزب في ضوء النظام الأساسي للحزب.

هيئات الترشيح تعزيز للديمقراطية الداخلية

وأكد النجامي، أن انعقاد الجموع العامة المحلية والإقليمية للحزب بمختلف الأقاليم والمحليات دليل قاطع أن الحزب مرة أخرى يمارس دمقراطيته الداخلية التي هي من مقوماته الأساسية في عمله المؤسساتي والحزبي، وأنه يحترم مناضلاته ومناضليه، ويعطيهم الحق في إبداء آرائهم في مرشحي الحزب، باعتبارهم القوة الضاربة ورأسماله الحقيقي، وأداته الفاعلة في الميدان.

وأشار النجامي، إلى أن الجموع العامة للحزب تقوم باختيار مندوبين عن هذه الجموع في هيئات الترشيح، التي تضم اعضاء منتخبين وأعضاء اخرين بالصفة تبعا للمقتضيات القانونية والمسطرية المنظمة لاختيار مرشحي الحزب في انتخابات 2021.

العدالة والتنمية منفتح على كل الكفاءات

وسجل النجامي، أن حزب “المصباح” منفتح على كل الكفاءات والخبرات والأطر، التي تقتنع بمنهجه في العمل السياسي، المبني على الشراكة من أجل الإصلاح وخدمة الوطن والمواطن في اطار منظومة من القيم المرتكزة على الشفافية والنزاهة والاستقامة .

“المصباح” نموذج حزبي متفرد

وقال النجامي، إن العدالة والتنمية في ممارسة للعمل الحزبي والسياسي في ضوء مقوماته ومرتكزاته الأساسية، ومنها الديمقراطية الداخلية، يحرص على إعطاء نموذج حزبي يحترم مناضليه ومناضلاته وقوانينه ومساطره وديمقراطيته الداخلية، مستدركا: أنه لا يمكن مطالبة الدولة و السلطة باحترام الاختيار الديمقراطي كثابت من ثوابت البلاد دون ان تكون  مؤسساتنا الحزبية لا تلنزم الديقراطية داخلها مما يفقد الاحزاب استقلالية قرارها و يجعل الوضع الحزبي عندنا وضعا هشا .

سعي متواصل وعمل دؤوب لعمل سياسي مسؤول

وأشاد القيادي الجهوي لحزب “المصباح” بجهة كلميم وادنون بالديمقراطية الداخلية التي تتسم بها هيئات الحزب، مما قد يساهم في تعزيز الثقة في الحياة السياسية والحزبية لدى الموطنين عموما والشباب خصوصا.

ولأجل ذلك، أعرب النجامي، عن أسفه للأعطاب التي تشهدها الساحة الحزبية، المرتبطة بضعف الأحزاب وترهلها، بسبب انتشار مجموعة من الممارسات المشينة التي تمس مصداقية العمل السياسي، التي تفقد المواطنين ثقتهم في العمل السياسي.

شاهد أيضا
شارك برأيك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.