البويغرومني مخاطبة شبيبة “المصباح”: أتعبتم منافسيكم وبعثرتم أوراقهم

خاطبت نعيمة البويغرومني منسقة منظمة نساء العدالة والتنمية بجهة الرباط سلا القنيطرة، شابات وشباب العدالة والتنمية بالقول “أتعبتم منافسيكم، بعثرتم أوراق من أرادوا صناعة شبيبات تحت الطلب في زمن قياسي، من أجل التفاخر والترويج الإعلامي الوهمي”، مردفة أن صناعة الشبيبات لا يمكن أن يتم إلا عبر قيم ومبادئ أصيلة وجامعة وأهداف راقية.

جاء ذلك في كلمة البويغرومني ، خلال للجلسة الافتتاحية للملتقى الجهوي الخامس لشبيبة العدالة والتنمية بجهة الرباط سلا القنيطرة، مساء الخميس 15 يوليوز 2021.

وأضافت المتحدثة ذاتها، أن ما يميز شباب وشابات العدالة والتنمية هو الصمود من أجل مغرب التنمية والديموقراطية، موجهة عدة رسائل بالمناسبة للأحزاب السياسية الأخرى، حيث دعتهم إلى الارتقاء بعملهم، قائلة: “ارتقوا بسلوككم الانتخابي، ارتقوا في ممارساتكم السياسية، ارتقوا في اختيار مرشحاتكم ومرشحيكم، لأن تدني المشاركة السياسية وعزوف الكثيرين عن الانتخابات مرده للانحراف السياسي، في الخطاب والسلوك والممارسة، وإلى التحالفات المتناقضة والتآمر على مبادئ الاختيار الديموقراطي”.

وأشارت البويغرومني، إلى أن الاستخفاف بعقول المواطنين واستغلال هشاشة بعض الفئات المجتمعية ودفعها لتغيير قناعاتها السياسية، هي إحدى مظاهر الانحراف عن الممارسة السياسية السوية، مضيفة أن الانتخابات المقبلة لحظة فارقة في عمر هذا الوطن فإما تعزيز للاختيار الديمقراطي في بلادنا، وإما التراجع والانتكاسة وما يترتب عنهما من آثار وخيمة.

وشددت المنسقة النسائية بالمناسبة على أن تنمية الوطن وبنائه والعيش الكريم داخلَه، قضايا لا تفويض فيها لأحد دون آخر، موضحة أن هذه الأهداف الكبرى يفترض أن يصنعها المواطن بنفسه من خلال من يراه في مستوى تحمل مسؤولية تدبير الشأن العام.

شاهد أيضا
شارك برأيك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.