العثماني: خصومنا يئسوا من مقاومتنا انتخابيا وفشلوا في منافستنا في الميدان

قال الدكتور سعد الدين العثماني الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، إن خصوم الحزب يئسوا من مقاومته انتخابيا وفشلوا في منافسته في الميدان، فأتوا ب”القاسم الانتخابي”، على أساس عدد المسجلين، واصفا إياه ب”الغريب والعجيب”، وأكد أنه لا يوجد مثيل له في العالم، كما أنه غير ديمقراطي.

وأضاف العثماني، في كلمة له خلال المهرجان الخطابي الذي نظمته الكتابة الجهوية لشبيبة العدالة والتنمية بني ملال خنيفرة، والكتابة الجهوية لحزب العدالة والتنمية، مساء اليوم الأحد 18 يوليوز 2021، أن أساتذة القانون أكدوا أن المنطق لا يقبله.

وأكد العثماني، أن فشل هؤلاء في إقناع المواطنات والمواطنات للتصويت لهم، جعلهم يلتجئون إلى مثل هذه الأساليب، مشددا على أن حزب “المصباح” قادر على منافستهم، قائلا “هاد البريكولاج مغاديش اقضي لأن ذكاء الشعب المغربي يفوق تلك الأساليب”.

وتابع، أن المغاربة يعلمون جيدا، من يشتغل طيلة الولاية، ومن كان معهم في كل وقت وحين، معبرا عن أسفه البالغ عن واقع الديمقراطية والعمل السياسي في بلدنا، وأضاف أن الذين أتوا بالقاسم الانتخابي على أساس عدد المسجلين يتحملون المسؤولية أمام التاريخ وأمام الشعب المغربي في المستقبل.

ودعا العثماني، إلى الحضور المكثف خلال الاستحقاقات الانتخابية المقبلة من الحملة الانتخابية الى التصويت، قائلا “لا يجب أن نقبل شراء الأصوات والذمم، ونحن مصممون لكي باش نستمر على درب النضال، خدمة لبلدنا، وإذا كانوا هم يقومون بحساباتهم، فإن حسابات الشعب المغربي شيء آخر”.

كما قلل الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، من تأثير المال على الأصوات التي سيحصل عليها الحزب، قائلا “في أول انتخابات شاركت فيها كانت سنة 1997، كانت في دائرة الدشيرة الجهادية بإنزكان، وعلى الرغم من “الشتا ديال الفلوس”، حصلت على 48 في المائة من الأصوات، علما أنه كان حينها الاقتراع الفردي”.

وخلص العثماني، إلى أن محبة الناس وحب البلد هي ” اللي كدير كولشي” وليس الأموال أو غيره من الأساليب الأخرى من قبيل تعديل القاسم الانتخابي وحذف العتبة في الانتخابات الجماعية. 

شاهد أيضا
شارك برأيك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.