حزب العدالة والتنمية بآسفي يدعو إلى إسناد التجربة الحكومية

 13.06.18
نظمت الكتابتان المحليتان لحزب العدالة والتنمية بكل من أنكا، وجزولة، تحت إشراف الكتابة الإقليمية لحزب العدالة والتنمية بآسفي يوما تكوينيا وتواصليا  لفائدة عدد من الكتابات المحلية بآسفي، يوم الأحد 16 يونيو 2013، بالمركز الثقافي لجزولة.

وفي هذا السياق، دعا عبد الحق الأيوبي عضو الكتابة الإقليمية لحزب العدالة والتنمية بآسفي إلى إسناد التجربة الحكومية التي يقودها حزب العدالة والتنمية، والسير قدما نحو استكمال مسار الإصلاح الديمقراطي الذي عرف انجازات حكومية مهمة رغم الأزمة الاقتصادية المالية وتداعياتها على الاقتصاد الوطني.

من جانبه، قال عبد الهادي المهيلي الكاتب المحلي لحزب العدالة والتنمية لأنكا “إن تنظيم هذه الدورة التكوينية يأتي في سياق تنزيل مضامين المخطط الاستراتيجي لمحلية الحزب الذي يسهم في تطوير الذات الحزبية عموما وتأهيل قيادات الحزب على وجه الخصوص”.

وانتقد المهيلي، ضعف التسيير الجماعي بعدد من الجماعات القروية بالإقليم، مما ترتب عنه، توسيع دائرة التهميش والإقصاء الاجتماعي لساكنة هذه الجماعات، متسائلا عن مآل المخططات الجماعية والبرامج التنموية والميزانيات المرصودة لها، داعيا جميع الجهات والقطاعات المعنية بالإقليم، إلى التنزيل الأمثل للمشاريع التنموية في إطار من الحكامة الرشيدة في التدبير والحفاظ على المال العام ومحاربة الفساد والمفسدين.

إلى ذلك، كان اللقاء، مناسبة لإعادة مدارسة عدد من الوثائق المرجعية لحزب العدالة والتنمية التي صادق عليها المؤتمر الوطني السابع للحزب المنعقد منتصف شهر يوليوز 2012 تحت شعار ” شراكة فعالة من أجل البناء الديمقراطي”.
عبد النبي اعنيكر

شاهد أيضا
شارك برأيك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.