مطالبة وزير الداخلية بفتح تحقيق بخصوص صفقة عمومية بإقليم آسفي

11-09-13
طالب إدريس الثمري، عضو فريق العدالة والتنمية بمجلس النواب، وزير الداخلية، امحند العنصر، بفتح تحقيق بشأن صفقة تفويت أرض السوق القديم بجماعة ثلاثاء بوكدرة بإقليم آسفي، والتأكد من سلامة كل العمليات المتعلقة بها.

وأبرز الثمري، في سؤال كتابي، بأنه على الرغم من إعادة صفقة تفويت أرض السوق القديم بالجماعة القروية لثلاثاء بوكدرة بعد الخروقات التي شابتها، مما حدا بالجهات المعنية إلى الإعلان عنها مرة أخرى بتاريخ 30 عشت 2013 بهدف تمكين المشاركين من خوض غمار المنافسة الشريفة في هذه الصفقة العمومية، إلا أن المصالح الجماعية المعنية رفضت تسليم الخرائط والدفتر التكميلي لعدد من الراغبين في المشاركة في هذه الصفقة بحجة غياب رئيس الجماعة.

وأشار الثمري إلى أن مجموعة من المقصيين في الصفقة قد ألحوا على قائد القيادة لتدارك الأمر وقيامهم بالتبليغ عن طريق عون قضائي مع توجيه شكايات للسلطات الولائية، إلا أنه تم حرمان وإقصاء العديد منهم في هذه الصفقة ومن ممارسة حقهم المشروع في إطار المنافسة الشريفة، لترسو في الأخير على أشخاص معينين.
 وقال الثمري إنه من بين الملاحظات المسجلة كذلك على هذه الصفقة، تفويت الأرض بنسبة 27 في المائة، مما تعتبر معه هذه النسبة تضييعا لحقوق جماعة قروية في أمس الحاجة لتنمية مداخيلها الجبائية.
عبد النبي أعنيكر

شاهد أيضا
شارك برأيك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.