العدالة والتنمية بمراكش يدين الاعتداءات التي تعرض لها أعضاؤه في وقفة احتجاجية بأكفاي

21-09-13
نظمت الكتابة الإقليمية والكتابات المحلية لحزب العدالة والتنمية بمراكش يوم الأربعاء 18 شتنبر الجاري وقفة حاشدة أمام مقر الحزب بجماعة أكفاي، للتضامن مع الكاتب المحلي وأعضاء الحزب بالجماعة.

ونددت الوقفة بالاعتداءات والمضايقات المتوالية التي تعرض لها الكاتب المحلي للحزب بأكفاي وبعض أعضائه، حيث  قام “بلطجية محسوبون على رئيس الجماعة”، بقطع أنابيب الماء الصالح للشرب الخاصة بمنازل عدد من أعضاء الحزب، ليتطور الأمر إلى هدم سقف مقر الحزب على ما فيه من أثاث وتجهيزات بطريقة لا يتقنها إلا البلطجية حسب تعبير المشاركين في الوقفة التي حضرها أزيد من 160 فرد.

>
وفي هذا الصدد، أكد محمد توفلا، الكاتب الإقليمي لحزب العدالة والتنمية بمراكش، في كلمة ألقاها بمناسبة هذه الوقفة، على أن هذا العمل الإجرامي لن يمر دون محاسبة وذلك بالقيام بكل الخطوات اللازمة لرد الاعتبار للحزب ومناضليه بهذه الجماعة، وباتخاذ كافة المساطر القانونية المشروعة، مطالبا  السلطات المحلية بتحمل مسؤوليتها لما يقع أمام ناظرها.
هذا وتأتي هذه الأحداث بعد فضح الكاتب المحلي وأعضاء الحزب للتلاعبات في أموال “جمعية آيت الشيخ للماء الصالح للشرب” وسوء التسيير والسيطرة على المكتب المسير، الذي يترأسه رئيس جماعة أكفاي، حيث يوجد مقر الجمعية ببيته.

ومن جهته أكد عبد الرزاق امهيصيص، الكاتب المحلي للحزب المعتدى عليه بالضرب، في تصريح لــ pjd.ma أن “رئيس الجماعة كان حاضرا يعطي الأوامر لمساعديه بقطع الماء الصالح للشرب بطريقة همجية على مرأى ومسمع من الشيخ والمقدم اللذين كانا يرافقانه”.

هذا وتجدر الإشارة إلى أنه شوهد عشرات الأفراد بالقرب من منزل الرئيس على بعد حوالي مائتي متر يحملون الهراوات ويتوعدون المشاركين في الوقفة الاحتجاجية ويهددونهم، ولولا حكمة المشاركين في الوقفة لتطورت الأمور إلى ما لا تحمد عقباه.
رشيد هارمي

شاهد أيضا
شارك برأيك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.