“بنضال القرب وتأهيل النخب المحلية نحقق التنمية المجالية” محور المجلس الإقليمي لحزب “المصباح” بالناظور

26-11-13
أكد سعيد البطيوي، الكاتب الإقليمي لحزب العدالة والتنمية بالناظور، أن خروج النسخة الثانية للحكومة بعد مخاض عسير هو في الحقيقة انجاز كبير لحزب العالة والتنمية  في ظل التوترات الاقليمية والدولية.
وأضاف البطيوي وهو يتحدث خلال المجلس الإقليمي للحزب المنعقد تحت شعار ” بنضال القرب وتأهيل النخب المحلية نحقق التنمية المجالية” يوم الأحد 24 نونبر 2013، أن “الحزب اجتاز امتحان الاستهداف الإعلامي مند عشر سنوات،  كما اجتاز امتحان الديموقراطية الداخلية بسلام”، مشددا على أن الحزب مستمر في تجربته الاصلاحية بثبات و عزم وتدرج كيفما كانت الظروف.

وبخصوص وضعية الحزب على الصعيد الإقليمي اعتبر البطيوي أن المجلس الإقليمي في دورته الثانية هو “محطة مهمة لتقييم الاداء المؤسساتي للحزب بروح المسؤولية وحماس و نقد بناء”، مبينا أنه برغم الانجازات التي حققها الحزب إلا ان المرحلة المقبلة تتطلب مضاعفة الجهود من اجل مواصلة بناء أداء الحزب وتطويره.
ومن جهته، أكد نورد الدين البركاني، نائب الكاتب الإقليمي للحزب، أنه بفضل العناية الملكية أصبح الناظور يتوفر على مشاريع كبرى ستؤدي في المستقبل الى جعل الاقليم في مستوى الاقاليم الاخرى التي تعرف نهضة تنموية مهمة.

وأضاف عضو فريق العدالة والتنمية بمجلس النواب، أن البرنامج الحكومي زاخر بالعديد من المشاريع التي ستقوي الاقليم وستمكنه من وتيرة نمو مرتفعة جدا، مثمنا بالمناسبة المجهودات التي تبذلها مؤسسات الحزب على الصعيد الاقليمي من اجل ايصال صوت المواطن بالإقليم الى دوائر القرار “بحيث اصبحت القطاعات الحكومية تتوفر على كم مهم من المعطيات والمطالب حول الاقليم سيتم الشروع في انجاز العديد منها مستقبلا “.

>
وبخصوص مشروع قانون مالية 2014 قال البركاني إنه “فرصة لقياس انجازات ومدى التقدم في تنفيذ التعاقد الحكومي، الذي يجسده البرنامج الحكومي، مع البرلمان ومع الشعب المغربي”، مضيفا أن فريق العدالة و التنمية بمجلس النواب يدعم هذا المشروع لكونه يرمي إلى التنزيل الديمقراطي للدستور، ومباشرة الإصلاحات الهيكلية والمؤسساتية، بما يخدم مصلحة المواطن،  ولكونه أيضا، يضيف البركاني،  يتضمن مجموعة من التدابير التي تروم دعم التماسك الاجتماعي، والنهوض بالعالم القروي والفئات الاجتماعية الفقيرة والهشة.

وأشار البركاني الى مجموعة من البنود الواردة في قانون المالية التي تهم تشجيع الاستثمار، مبينا أن الاستثمار يلعب دورا كبيرا في تقوية الاقتصاد الوطني والبنيات التحتية وخلق فرص الشغل، حيث خصصت له الحكومة ميزانية مهمة بلغت 186 مليار درهم، بزيادة 6 مليارات درهم مقارنة مع سنة 2013.
هذا وشهد المجلس الإقليمي للحزب المصادقة على التقريرين الأدبي والمالي برسم سنة 2013، كما تمت المصادقة أيضا على مشروع برنامج عمل هياكل الحزب بالإقليم برسم سنة 2014 .
 

شاهد أيضا
شارك برأيك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.