المجلس الإقليمي لحزب “المصباح” بكلميم يثمن إعادة تشكيل النسخة الثانية من الحكومة

26-11-13
ثمن المجلس الإقليمي لحزب العدالة والتنمية بكلميم جهود الأمانة العامة للحزب وعلى رأسها الأمين العام للحزب في قيادة المشاورات وإعادة تشكيل الحكومة وتجنيب الوطن دوامة الاضطراب وعدم الاستقرار السياسي.

ونوه المجلس الإقليمي للحزب المنعقد في دورته العادية الثانية تحت شعار “نخب محلية مؤهلة رهان العدالة والتنمية”، يوم الأحد 17 نونبر 2013، (نوه) بالقرارات الشجاعة للحكومة في مجموعة من القطاعات سواء في نسختها الأولى أو الثانية.

وذكر المجلس الإقليمي للحزب في بيان توصل به pjd.ma أن أشغال المجلس تمحورت بالخصوص حول مناقشة مستجدات الساحة السياسية والقضية الوطنية الأولى “الوحدة الترابية”، منددا في الوقت ذاته، بالتصريحات اللامسؤولة للرئيس الجزائري بأبوجا حول قضيتنا الأولى ووحدتنا الترابية التي لا نقبل أي مساس بها.

وندد البيان بالارتباك والبطء الذي يعرفه إنجاز مشاريع التجهيز والتهيئة بإقليم كلميم، وبتهريب دورات المجالس الجماعية وإحاطة تواريخ إنعقادها بالسرية، محملا السلطات الوصية مسؤولية تطبيق القانون في إنعقاد دورات المجالس المنتخبة بالإقليم.

وبعد أكد البيان نبذ المجلس الإقليمي للحزب للعنف الممارس في القطرين الشقيقين مصر، وسوريا، دعا الشعبين الشقيقين إلى الاحتكام لآليات الديمقراطية التي تعبر عن الشرعية وإرادة الشعوب، داعيا في الوقت ذاته، المنتظم الدولي والعربي إلى التدخل العاجل لرفع الحصار المضروب على غزة، ووقف الاستيطان الإسرائيلي بالضفة الغربية.

شاهد أيضا
شارك برأيك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.