أزيلال.. النماوي يرصد مشاكل الساكنة وينقل اهتمامات الحكومة بالساكنة

 13.12.18
أبرز النائب البرلماني عن حزب العدالة والتنمية، عبد الكريم النماوي، الاهتمام الذي توليه الحكومة للعالم القروي لفك العزلة عنه وإعادة الاعتبار لهذا الجزء المهم من بلدنا العزيز، بعد سنوات من التهميش.

وأوضح النماوي للساكنة خلال الزيارة التي نظمها رفقة الكاتب الإقليمي للحزب عبد الله إزنزار، وعضو المكتب الجهوي للحزب محمد كسوة، وعضو المكتب الإقليمي مصطفى أبغاض، والكاتب المحلي للحزب بفم الجمعة عبد العتيق السرحاني للتواصل مع ساكنة دوار إغرم نوكطو التابعة ترابيا لجماعة أيت ماجطن إقليم أزيلال مساء يوم الأحد 15 دجنبر 2013 (أوضح) أن الحكومة خصصت برسم الميزانية العامة لسنة 2014 دفعة تقدر بمليار و700 مليون درهم لصندوق المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، ومليار و372 مليون درهم لصندوق تنمية العالم القروي. كما خصصت الحكومة من الميزانية العامة للقطاعات الاجتماعية حوالي 53 بالمائة من الاعتمادات المفتوحة يضيف المتحدث.

>
  وذكر البرلماني النماوي بتخصيص الحكومة لمبلغ 2 مليار درهم برسم سنة 2013ٍ لتنمية العالم القروي، بعد أن تم الرفع  من المبلغ المخصص لتنمية العالم القروي ليصل برسم سنة 2012 مليار درهم، بعد أن كان المبلغ المخصص في حدود 500 مليون درهم سنة 2011، وذلك بهدف توفير البنيات التحتية الأساسية بالقرى وتعميم الكهرباء والماء الصالح للشرب.

كما تم تخصيص 1.4 مليار درهم لبرامج الطرق القروية سنة 2012، وهو ما ساهم في رفع نسبة ربط الساكنة القروية بالشبكة الطرقية الوطنية إلى 74 بالمائة مع نهاية سنة 2012.

إلى ذلك طالبت ساكنة دوار إغرم نوكطو بحضور مسؤولي الحزب بالإقليم بفك العزلة عنهم من خلال تهيئة المسلك الوحيد إلى منازلهم، والذي يبلغ حوالي 6 كيلومترات، وتوفير مستوصف صحي، وتزويد مضخة البئر الوحيد بالدوار بالكهرباء لتزويد الساكنة الماء الشروب، علما أن الدوار مزود بالكهرباء.
وتعهد مسؤولو الحزب الحاضرين من السكان والذي تجاوز عددهم 200 فردا بنقل مشاكلهم إلى الجهات المختصة للعمل على إيجاد حلول لها حسب الأولوية وقدر المستطاع.
المراسل/ محمد كسوة

شاهد أيضا
شارك برأيك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.