برلمان المصباح بجهة كلميم السمارة : الجهوية والاستقرار أساس التنمية

18-12-13
أكد المجلس الجهوي لحزب العدالة والتنمية بكلميم السمارة المنعقد تحت شعار “الجهوية والاستقرار أساس التنمية” مساندته للبرامج الإصلاحية  الهيكلية التي تباشرها الحكومة.

وأعرب المجلس الجهوي للحزب في البيان الختامي لأشغاله عن استعداد أعضاءه للمساهمة في مبادرات الدبلوماسية الموازية لمواجهة خصوم الوحدة الترابية، داعيا إلى استثمار إعادة انتخاب المغرب في مجلس حقوق الإنسان الدولي لتعزيز مسلسل الحريات العامة بأقاليم الجهة.

وثمن البيان الذي توصل pjd.ma بنسخة منه الأوراش الكبرى المرتبطة بالبنية التحتية التي تشهدها عموم أقاليم الجهة مع المطالبة بالتتبع والتقييم من طرف اللجن المركزية حفاظا على المال العام وضمانا لشروط الجودة في إنجاز هذه الأوراش.

وبعد أن عبر البيان عن التضامن المطلق مع مناضلي الحزب المتابعين قضائيا في ملفات مفبركة، طالب بفتح المستشفى العسكري لكلميم أمام حاملي بطاقة راميد، داعيا الجهات الأمنية المختصة إلى معاودة فتح تحقيق نزيه وشفاف في الأحداث الدامية التي شهدتها مدينة آسا شهر شتنبر2013.

وطالب البيان رجال الإدارة الترابية والسلطات الجهوية إلى عدم التضييق على حرية تأسيس الجمعيات والالتزام بالقانون، داعيا إلى التعجيل بتنفيذ إجراءات النموذج التنموي لأقاليم الجنوب الذي أعده المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي تفعيلا للجهوية التي جاء بها دستور2011.

كما دعا البيان السلطات الأمنية إلى المزيد من الحزم لتطويق مظاهر الانفلات الأمني الذي بدأت تشهده بعض مدن الجهة، مشيدا بجهد الحكومة في إعادة شركة أمنيوم بطانطان إلى العمل بعد سنة ونصف من التوقف.

ودعا البيان المندوبية الجهوية للتجهيز والنقل إلى فتح حوار جدي مع أرباب سيارات الأجرة الكبيرة لتنظيم الميدان حفاظا على الصالح العام، كما دعا الحكومة إلى مراقبة وافتحاص أوراش قطاع الفلاحة والتجهيز والتعليم بالجهة، مطالبا بتعزيز مكانة الثقافة المحلية في المشهد السمعي البصري العمومي وتجويد خدماته بأقاليم الجهة.
 

شاهد أيضا
شارك برأيك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.