مهدية: “المصباح” يتدارس مستجدات قانون مالية 2014

08-01-14
نظمـت الكتابة المحلية لشبيبة العدالة والتنمية بتنسيق مع الكتابة المحلية للحزب بمهدية لقــاءا تواصليا حول “مستجدات قـــانـــون المالية لسنة 2014 ” بمقر الحزب بقصبة مهدية أطره عزيز الكرماط، عضو فريق العدالة والتنمية بمجلس النواب .

>
وفي هذا السياق، أوضح الكرماط أهم الإكراهات التي تواجهها الدولة من قبيل العجز الكبير التي تعرفه ميزانية الدولة، مبينا أهم الإجراءات التي اتخذتها الحكومة في قانونها المالي لسنة 2014 من قبيل فرض الضريبة على كبار الفلاحين، وتفعيل صندوق التماسك الاجتماعي، الذي يخول للمرأة المطلقة أخد نفقاتها الكاملة دون أي تأخيــــر .

وتابع كرماط عرض بعض منجزات الحكومة كصندوق التكـــــافـــل الاجتماعي الذي يمكن المرأة الأرملة من الإستفادة من 1000 درهم شهريــا، إضافة إلى قـــانون إبراء الذمة، الذي يمكن الأشخاص المهربين أموالهم للخارج من إرجاعها للمغرب مقابل دفع ضريبة .

>
ومن جهته، أكد عبد السلام بحرية، الكاتب المحلي للحزب بمهدية، على ضرورة انخراط الشباب في الفعل السياسي وخلق نخب سياسية شابة لإعطاء دينامية جديدة للحياة السياسية مرتكزة على شباب واعي ومسؤول من أجل المساهمة في مسار الإصلاح والتنمية المنشودة.

شاهد أيضا
شارك برأيك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.