زيارات ميدانية ولقاءات تواصلية لبرلمانيي “المصباح” لجماعة مجاط بشيشاوة

09-01-14
زار وفد برلماني عن حزب العدالة والتنمية بجهة مراكش تانسيفت الحوز جماعة مجاط بشيشاوة، حيث وقف الوفد البرلماني على الأضرار البيئية التي خلفتها إحدى شركات استغلال مقالع الرمال بواد اسيف المال على مستوى “أكوك الحرارشة” وما خلفته من متاعب للفلاحين الصغار.

وعاين الوفد البرلماني مشروع المنطقة الخضراء المتعثر بمركز مجاط بسبب نزاع حول ملكية الأرض حال دون تنفيذ المتنفس البيئي لساكنة مجاط، رغم أن هذه المشاكل كانت موضوع العديد من شكايات جمعيات المجتمع المدني.

وفي ذات السياق نظمت الكتابة المحلية لحزب العدالة والتنمية بمركز مجاط اقليم شيشاوة، لقاء تواصليا مع المواطنين بالجماعة القروية المذكورة، بحضور برلمانيي الجهة يتقدمهم أحمد المتصدق، وعمر بن ايطو، وعبد الرحمان رابح، والكاتب الإقليمي للحزب بشيشاوة، محمد بركات.

>
وتأتي هذه الزيارات الميدانية والقاءات التواصلية، حسب حميد أبو الخيرات، الكاتب المحلي للحزب بمجاط، في إطار السيناريوهات السياسية والمستقبلية لإيجاد مخرج للمشاكل التي تتخبط فيها دائرة مجاط خصوصا وإقليم شيشاوة عموما.

وأضاف أبو الخيرات أن من أهم المشاكل التي مازالت ترخي بظلالها على سماء مجاط انعدام المصالح العمومية الأساسية كالوكالة البريدية والوكالة التجارية للمكتب الوطني للكهرباء، ومسجد كبير يلبي حاجيات العدد الكبير للمصلين يوم الجمعة.

وانتقد أبو الخيرات المبادرات المحتشمة لتأهيل مركزي مجاط، مشيرا إلى تدهور القدرة الشرائية والمستوى المعيشي لدى جل مواطني الجماعة بسبب حرمان مواردها الفلاحية من مياه الري بسد “تاسكورت” وما يترتب عن ذلك من اثر سلبية على المحصول الزراعي لدى الفلاح البسيط، حيث تضررت ساكنة أربعة جماعات قروية (ج مزوضة –ج اسيف المال-ج كماسة –ج مجاط).

شاهد أيضا
شارك برأيك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.