مستجدات قانون مالية 2014 محور لقاء تواصلي لشبيبة المصباح بوادي زم

27-01-14
نظمت الكتابة المحلية لشبيبة العدالة والتنمية بوادي زم، لقاء تواصليا في موضوع مستجدات قانون المالية لسنة 2014، أطرته النائبة البرلمانية ربيعة طنينشي، وذلك يومه السبت 25 يناير 2014 بمقر الحزب بالمدينة.

وفي هذا الصدد، أبرزت ربيعة طنينشي، عضو فريق العدالة والتنمية بمجلس النواب، حيثيات وظروف المصادقة على هذا القانون في البرلمان ثم صدوره بالجريدة الرسمية في عدد 26 دجنبر 2013.

>
بعد ذلك انتقلت إلى الحديث عن أهم الإنجازات في إطار التنزيل الحكومي وفق البرنامج المندمج الذي تبنته الحكومة، مشيرة إلى ضرورة التسويق لهذه الإنجازات، النابعة من الأهداف الاستراتيجية التي سطرتها الحكومة والمتمثلة في مواصلة البناء المؤسساتي وتسريع الإصلاح في إطار الخيارين التشاركي و التوافقي.

واستعرضت طنينشي جملة من التدابير والإجراءات المتخذة لتنزيل وأجرأة هذا المخطط والتي تشمل في مجملها إجراءات اجتماعية بنسبة 53 بالمائة والمتمثلة في برنامج التماسك الاجتماعي (تيسير، المعاقين، الأرامل، صندوق الضمان الاجتماعي، تفعيل صندوق التكافل الاجتماعي، راميد..)، إضافة إلى إنجازات أخرى تهم قطاعات: الصحة، السكن، التشغيل، التعليم، العالم القروي..
 طارق برغاني

شاهد أيضا
شارك برأيك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.